كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت 30 مارس صوب استاد برج العرب، حيث ستقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الـ17 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل المواجهة عبر قناة أون سبورت 1، ونايل سبورت بصوت المعلق مدحت شلبي.

ويدير القمة 117 تحكيمياً طاقم حكام روماني يقوده الدولي ايستيفان كوفاكس، ويعاونه كلاً من: ميهاي اوفيديو أرتن ومارينسكو، والحكم الرابع أولت ماريوس إفرام (طالع التفاصيل).

تاريخ لقاءات الفريقين:

  1. تعتبر مباريات الأهلي والزمالك بمثابة قمة في الدوري المصري، فهما أكثر فريقين تجمعهما مواجهات مباشرة بمختلف المسابقات، وفيما يلي أبرز المعلومات عن لقاءات الفريقين.
  2. التقيا الفريقين في 162 مباراة من قبل بمختلف المسابقات، وتقابلاً في 117 لقاء بالدوري المحلي.
  3. فاز الزمالك على المارد الأحمر في 37 مباراة، بينما فاز الأهلي على فريق القلعة البيضاء في 66 مباراة بمختلف المناسبات، وحسن التعادل نتيجة 58 مواجهة.
  4. حافظ الزمالك على نظافة شباكه في 44 مواجهة، وكذلك الأمر مع الأهلي في 63 لقاء.
  5. تمكن الأهلي من الوصول إلى شباك الزمالك بـ222 هدف بجميع المسابقات، بينما سجل الأبيض 157 هدف.
  6. فاز الزمالك على الأهلي بالدوري الممتاز في 26 مباراة، بينما تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 43 مواجهة، وانتهت 47 مواجهة بنتيجة التعادل من بينها الإيجابي والسلبي.
  7. كانت أخر مباراة جمعت بين الفريقين في الموسم الماضي، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة هدفين لهدف وحيد، وذلك بالجولة الأخيرة من الدوري الممتاز.
  8. سجل محمد أبو تريكة 13 هدفاً خلال مواجهات الزمالك والأهلي بمختلف المسابقات، وهو أكبر رقم قياسي منذ تاريخ لقاءات الفريقين، وسجل جمال حمزه أكبر رقم رقم للزمالك في شباك الفريق الأحمر برصيد سبعة أهداف.
  9. عبد الواحد السيد أكثر من شارك في لقاءات الفريقين مع فريقه الزمالك في 29 مباراة، بينما حسام عاشور هو أكثر اللاعبين مشاركة مع الأهلي ضد الزمالك في 39 مواجهة.

P