موعد مباراة باريس سان جيرمان وليون 31 يوليو 2020 نهائي كأس الرابطة الفرنسية

يحتضن ملعب فرنسا مباراة نهائي كأس الرابطة الفرنسية، التي تجمع بين باريس سان جيرمان ونظيره ليون، وذلك مساء يوم الجمعة 31 يوليو.

واستهل باريس مشواره في البطولة بفوزه على لومان برباعية لهدف في دور الــ 16، بينما في ربع النهائي تفوق على سان إتيان بسداسية لهدف، أما في نصف النهائي حقق الانتصار على ستاد ريمس بثلاثية نظيفة.

ويبحث فريق العاصمة على لقبه الثالث هذا الموسم، بعدما توج بلقب الدوري وقبل أسبوع بلقب كأس فرنسا على حساب سان إتيان بهدف وحيد، واللقب التاسع في تاريخ مشاركته بكأس الرابطة، محققًا 5 ألقاب متتالية منذ عام 2013/2014_ حتى عام 2017/2018.

ولا يزال الفريق الباريسي يطمح للمزيد في حصد البطولات، فسيدخل المباراة وعينه على تحقيق الفوز من أجل اعتلاء منصات التتويج مرة أخرى في أقل من أسبوع، ولا يريد أن يفرط بهذه الفرصة من أجل كتابه اسمه بحروف من ذهب في سجلات الأبطال بالنادي.

وكانت أخر مباراة جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس فرنسا الذي استطاع باريس من إخراج ليون من البطولة بخماسية لهدف، ويحاول في هذه المرة تكرار نفس السيناريو وعمل كل جهده لإسقاطه في المباراة التي لا تقبل القسمة على إثنين وعدم التفريط في اللقب الثالث المحلي.

وأمام زملاء نيمار لقب رابع صوب أعينهم وهو دوري أبطال أوروبا لذا يريدون التتويج من أجل رفع معنوياتهم لمباراة دور الــ 16 أمام أتالانتا من ذو الأذنين “الأبطال” يوم الأربعاء 12/8 من الشهر المقبل، والتركيز ومحاولة تخطي هذا الدور وتقديم أداء قوي في البطولة، أملين أن يحققوا لقبها ويرفعون ذا الأذنين.

في المقابل، استهل ليون مشواره في بطولة كأس الرابطة من دور الــ 16 بتخطي عقبه تولوز برباعية لهدف، وفي ربع النهائي تفوق على ستاد بريست 29 بثلاثية لهدف، وفي نصف النهائي انتصر على ليل بركلات الترجيح 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدفين لكل فريق.

وحقق ليون لقب كأس الرابطة الفرنسية مرة واحدة في تاريخه كانت عام 2000/2001م، ويأمل بأن يضيف لقب ثاني له في هذه البطولة وكتابه اسمه في سجلات الذهب للنادي، ليرفع معنوياته قبل موقعة يوفنتوس في دوري الأبطال في دور الــ 16 يوم الجمعة 7/8.

ويسعى ليون عمل كل جهدة لتحقيق اللقب وخطفه من الفريق العاصمي والثأر منه بعد إسقاطه في نصف نهائي كأس فرنسا، والقتال لتقديم مباراة قوية ونسيان الهزيمة الثقيلة في الكأس، وإنهاء الموسم بقلب يزين به خزائن النادي المتعطشة إلى الألقاب واسعاد عشاقه ومحبي النادي.

وإذ حقق ليون اللقب يضمن له مقعدًا في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل لذا سيقاتل لا خيار أمامه لعدم الخروج من هذا الموسم خالي الوفاض.

يذكر أن الرابطة الفرنسية قررت إلغاء هذه المسابقة اعتبارًا من العام المقبل لتخفيف ضغط المباريات على الأندية المحلية.

موعد مباراة ليون ضد باريس سان جيرمان

المباراة باريس سان جيرمان × ليون
المسابقةنهائي كأس الرابطة الفرنسية
الموعدالجمعة 31 يوليو 2020 - الساعة 10:10 مساء بتوقيت مكة المكرمة
القناة الناقلةBeIN SPORT HD6
الملعبملعب فرنسا
الوسوم

قد يهمـك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق