أقوى الأحداثكأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا | نصف النهائي.. الجزائر تسعى لإخفاء دموعها أمام نيجيريا

شاهد الجميع مباراة منتخب الجزائر أمام كوت ديفوار بربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، وأكثر ما لفت الانتباه هو دموع بغداد بو نجاح وعطال وبلماضي عندما اقترب محابو الصحراء من توديع البطولة.

لا دموع اليوم، هذا هو شعار الجزائر أمام نيجيريا بنصف نهائي البطولة في مباراة نارية ستشهد منافسة شرسة بين الثنائي الكبير.

منتخب الجزائر صعد متصدرًا للمجموعة الثالثة بتسع نقاط بعد ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، ثم لاقى المنتخب الغيني بثمن النهائي وفاز عليه بثلاثية نظيفة، وفي ربع النهائي فاز بصعوبة على كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1.

أما منتخب نيجيريا فحقق فوزين بدور المجموعات وخسر أمام مدغشقر، ولاقى منتخب الكاميرون بدور الـ16 وفاز عليه بنتيجة 3/2، ثم حقق الفوز على جنوب إفريقيا بربع النهائي بهدفين لهدف.

ونجح المنتخب الجزائري في بلوغ الدور نصف النهائي 6 مرات سابقة، ولكن نتائجه في هذا الدور تبقى فأل سئ للجماهير الخضراء إذ ودع البطولة في 4 مناسبات منهم، لتمثل الخطوة قبل الأخيرة عقبة كبرى في تاريخ محاربي الصحراء مع الأميرة الأفريقية.

أما المنتخب النيجيري فيمتلك تاريخا طويلا في البطولة، حيث بلغ المنتخب النيجيري نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تاريخيا في 14 مناسبة، فاز في 7 منها وخسر في مثلها.

منتخب الجزائر سيعاني من غياب ظهيره الأيمن يوسف عطال الذي تألق خلال البطولة، ويغيب اللاعب الشاب بعد إصابته في المباراة الماضية أمام كوت ديفوار.

محاربو الصحراء يملكون في تاريخهم بطولة وحيدة كانت عام 1990 على أرضهم وبين جماهيرهم والتي كانت على حساب نيجيريا في النهائي.

بينما فاز نسور نيجيريا بالبطولة ثلاث مرات كانت أعوام 1980 و1994 و2013، نهائي عام 1980 شهد فوز نيجيريا على الجزائر بثلاثية نظيفة.

المباراة ستُقام باستاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستُذاع عبر قناتي beIN MAX1 وTime Sports.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق