كأس أمم إفريقيا

شوقي غريب: جاهزون لخوض البطولة .. منتخب مالي قوي وتصنيف أول

أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، جاهزية الفراعنة لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والمقرر انطلاقها غداً الجمعة.

ويستهل منتخب مصر الأوليمبي البطولة القارية بمواجهة نظيره منتخب مالي في السابعة مساء غد الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، ويتأهل أصحاب الثلاث مراكز الأولى إلى طوكيو 2020.

وقال غريب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس: “كل منتخبات البطولة كبيرة وقوية والجميع يرغب بالتأهل لطوكيو 2020، ولكننا مستعدين بشكل قوي فقد بدأنا الإعداد منذ فترة، والدولة وفرت كل احتياجاتنا وخضنا مباريات ودية كثيرة جدا ومع مدارس مختلفة، ونعتمد على اللاعبين المحليين وجربنا عددا كبيرا من اللاعبين”.

وأضاف غريب: “الأدوار الصعبة في البطولات الكبرى تبدأ من دور الثمانية، أقوي 8 منتخبات يشاركون في البطولة يكون لهم نفس الهدف الأساسي، وهو الفوز باللقب والتأهل لأولمبياد 2020”.

وواصل مدرب المنتخب الأوليمبي: “خضنا مباريات ودية جيدة، ولكننا لم نكثف منها خوفًا من الإصابات ولعمل استشفاء لبعض اللاعبين، ومباراة مالي لن تكون سهلة على الإطلاق، فدائمًا مباريات الافتتاح تكون أصعب مباراة للدولة المنظمة للبطولة”.

.وتابع غريب: “منتخب مالي قوي ومصنف تصنيف أول، وتأهل إلى البطولة على حساب منتخب المغرب القوي، وحرصنا على مشاهدة مبارياة كثيرة للمنافس، وأتمنى أن نقدم مباراة تليق باسم الكرة الافريقية، وتكشف عن مستقبل القارة السمراء”.

وأتم غريب: “لا أعتقد أن أي غيابات ستؤثر سلبيًا على المنتخبات المشاركة، لأنها تعتمد علي عدد اللاعبين المحترفين المنتشرين في القارة السمراء وأوربا”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق