كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا 2019 .. مدرب أوغندا يرشح مصر للظفر باللقب

يرى سيباستيان ديسابر المدير الفني للمنتخب الأوغندي بأن منتخب مصر هو المرشح الأول للحصول على لقب كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستقام على أرض الكنانة في يونيو القادم.

وقال ديسابر في تصريحات نشرتها شبكة Espn: “أبرز المنتخبات السنغال ونيجيريا والمغرب هم المرشحون الأوفر حظاً، لكن مصر أيضا أقرب، لأنها تستضيف البطولة، هذه الفرق الأربعة ستذهب بعيداً”.

وتابع مدرب الإسماعيلي السابق: “نحن في مجموعة مصر، وهم فريق نعرفه جيدًا، أنا شخصياً أعرفهم جيدًا حيث عملت في مصر 5 أشهر مع فريق الإسماعيلي، ولعبنا معهم عدة مرات”.

وأردف: “عندما نلعب ضد مصر، يعرف الأولاد أنه من الممكن الحصول على نتيجة إيجابية لما لا، لقد هزمناهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بكمبالا، في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة سجلوا هدفهم الوحيد في الدقيقة 89”.

وعن مواجهة أوغندا للمنتخب المصري في الكان أضاف ديسابر: “ستكون صعبة للغاية، فهم الأقرب للفوز بالطبع، لكن ليس من السيء للغاية اللعب ضدهم أيضًا، المنتخب المصري قوي على الصعيد الفردي، وربما كمجموعة تكون أقل قوة مما كانت عليه في السنوات السابقة، لكن الجماهير ستدفعهم بقوة”.

وأسفرت قرعة أمم إفريقيا عن وقوع منتخب أوغندا بالمجموعة الأولى إلى جانب مصر، زيمبابوي، الكونغو الديمقراطية.

وتبدأ منافسات البطولة في الواحد والعشرين من يونيو المقبل بلقاء مصر وزيمبابوي في افتتاحية البطولة، وتستمر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق