كأس ملك إسبانيا

ملخص برشلونة وفالنسيا بنهائي كأس ملك إسبانيا

 

خسر برشلونة من خصمة فالنسيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما بملعب “بينيتو فيامارين” الخاص بفريق ريال بيتيس بنهائي كأس الملك الإسباني.

جاءت أول فرص اللقاء في الدقيقة الخامسة عندما أخطأ الفرنسي كليمونت لينجليت، مدافع برشلونة، ليستغل لاعب فالنسيا  رودريجو ماكادو ويراوغ حارس برشلونة، سيلسين، ويصوب الكرة نحو المرمى لكن جيرارد بيكيه أنقذها قبل أن تدخل الشباك.

في الدقيقة الـ14 قام بوسكيتس بإعطاء تمريرة بينية رائعة لكوتينيو، لكن الأخير لم يحسن التصرف في استلام الكرة وتحولت إلى ضربة مرمى لصالح فالنسيا.

استطاع كيفن جاميرو، لاعب فالنسيا، تسجيل أول أهداف الخفافيش في الدقيقة الـ21، بعدما راوغ الفرنسي الظهير الأيسر للبلوجرانا جوردي ألبا داخل منطقة الجزاء، أعقب ذلك تسديدة متقنة سكنت يسار شباك الحارس سيليسن مُعلنًا التقدم لفريقه.

حاول جوردي ألبا تعديل النتيجة لبرشلونة في الدقيقة الـ27، بعدما قام بعرضية في منطقة جزاء فالنسيا لكن حارس الخفافيش أمسكها بسهولة.

الهدف الثاني لكتيبة مارسيلينو أتى في الدقيقة 34 بعدما حوّل رودريجو مورينو الكرة العرضية التي أرسلها له زميله كارلوس سولير بضربة رأسية استطاع من خلالها المهاجم الإسباني مغالطة الحارس الهولندي للبولجرانا معززًا النتيجة لفالنسيا.

حارس برشلونة ليس في أفضل أحواله اليوم، فأخطأ سيلسين في الدقيقة الـ40، حيث لم يستطع الأخير استلام الكرة التي أرسلها له بيكيه وكادت أن تدخل الشباك لولا حسن حظ البلوجرانا.

في نهاية الشوط الأول وخلال الدقيقة الـ45، قام ميسي بتصويب تسديدة زاحفة، لكن حارس فالنسيا أمسكها بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الخفافيش على البلورجانا بهدفيين نظيفين.

انطلقت أحداث الشوط الأول وجاءت أول الفرص عن طريق ميسي في الدقيقة الـ48، حيث سدد الأرجنتيني تصويبة قوية ارتطمت بدفاع فالنسيا وتحولت إلى ركنية لصالح الفريق الكاتلوني.

حرمت العارضة اليمنى لفالنسيا ميسي من إحراز الهدف الأول لبرشلونة، بعدما قام الأرجنتيني بعمل فردي أكثر من رائع، لكن الحظ تلك المرة وقف مع الخفافيش.

بعد العديد من المحاولات نجح ميسي أخيرا خلال الدقيقة الـ73 في تقليص الفارق لهدف وحيد، بعد أن ارتدت رأسية لينجليت من قائم فالنسيا، ليستغلها الأرجنتيني ويسكن الكرة في شباك فالنسيا.

عمل لاعبو برشلونة بعد ذلك على تسجيل ثاني  أهداف البلوجرانا وتعديل نتيجة   اللقاء، لكن محاولات الفريق الكاتلوني كانت دون فائدة تذكر.

لينتهي اللقاء بفوز فالنسيا على برشلونة بنتيجة 2-1، ويتم تتويج فالنسيا كبطل لكأس الملك الإسباني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق