أرقام مرعبة لميسي ضد إسبانيول قبل موقعة كامب نو

يستقبل فريق برشلونة نظيره إسبانيول في ديربي إسباني كبير على ملعب كامب نو، لحساب الأسبوع التاسع والعشرون من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأفادت تقارير مؤخراً حول عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه أمام إسبانيول، وذلك بداعي الإصابة التي تعرض لها في الحوض أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، إلا أن مشاركة النجم الأرجنتيني في تدريبات الفريق خلال الساعات القليلة الماضية رجحت احتمالية تواجده في الديربي.

الأرقام تصوت لصالح ميسي أمام اسبانيول، فقد تمكن من تسجيل 23 هدف في شباك إسبانيول خلال 32 مباراة، كما صنع 11 تمريرة حاسمة.

ويأتي سواريز في المركز الثاني برصيد 9 أهداف في شباك الإبن العاق، وهذا يعتبر إنجازاً للاعب الأوروجوياني خلال فترة 5 مواسم فقط مع النادي الكاتالوني.

تمكن ميسي من تسجيل 17 هدفاً في شباك إسبانيول خلال 16 مباراة على ملعب كامب نو، وهذا يعتبر رقماً قياسياً، أي بمعدل أكثر من هدف في كل مواجهة.

تعادل البلاوجرانا في 8 مباريات جمعته بإسبانيول، وخسر في لقاءين فقط، وتلقى ميسي 8 بطاقات صفراء وهو أكبر رقم يتلقى فيه الأرجنتيني البطاقات بعد ريال مدريد والروخي بلانكوس.

ودائماً ما تتسم مواجهات برشلونة وإسبانيول بالندية الكبيرة بين الفريقين، وذلك في ظل سعي كلاهما إلى إثبات الذات بين جماهير الكرة الإسبانية.

P