فان دايك رابع هولندي يحصد جائزة أفضل لاعب في إنجلترا

حصد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، لاعب نادي ليفربول، جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي، والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، بعد منافسة شرسة مع رحيم ستيرلينج وبيرنادو سيلفا وأجويرو، لاعبي مانشستر سيتي، بالإضافة إلى زميله ساديو ماني وإيدين هازارد، لاعب نادي تشيلسي.

بذلك أصبح فان دايك هو الهولندي الرابع الذي يتمكن من حصد هذه الجائزة في إنجلترا على مدار التاريخ، بعد غياب هولندي عن الجائزة دام لمدة 7 سنوات.

وقص دينيس بيركامب شريط فوز اللاعبين الهولندين بهذه الجائزة عن موسم 97/98، حينما حقق مع فريقه أرسنال لقب الدوري الإنجليزي تحت قيادة المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

ثلاث سنوات مرت حتى تمكن الهولندي الثاني تاريخيا من تحقيق الجائزة، وهذه المرة كان رود فان نيستلروي في موسمه الذهبي مع مانشستر يونايتد، موسم 01/02، والذي كان أحد العوامل الرئيسية في فوز الشياطين الحمر بلقب البريمرليج هذا الموسم.

الهولندي الثالث الذي فاز بهذه الجائزة كان بقميص مانشستر يونايتد أيضا، وهو روبن فان بيرسي، حيث قاد القناص الهولندي فريقه إلى حصد لقب الدوري في موسم 11/12، فكان هداف الفريق في طريقه لحصد لقب الدوري ال19 للشياطين الحمر.

الجدير بالذكر، أن فان دايك هو المدافع الهولندي الأول تاريخيا الذي يتمكن من حصد هذه الجائزة، إذ أن الثلاثي الذي حصد هذه الجائزة سلفا، كانوا يشغلون مراكز في الخط الهجومي.

P