الدوري الألماني

شالكه يقسو على دورتموند في ديربي الرور ويقرب اللقب من بايرن

قسى نادي شالكه على مضيفه بروسيا دورتموند برباعية مقابل هدفين في إطار الجولة الواحدة والثلاثين من عمر البوندسليجا، ليبعده أكثر وأكثر عن منافسه بايرن ميونخ من أجل تحقيق لقب الدوري.

دخل دورتموند المباراة بقوة متحفظا بعاملي الأرض والجمهور، وقبل انقضاء الربع ساعة الأول من عمر المباراة تمكن ماريو جوتزه من افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض بعد تمريرة رائعة من سانشو يحولها جوتزه برأسية متقنة في شباك شالكه.

لم يستمر تقدم دورتموند سوى ثلاث دقائق فقط حينما تحصل شالكه على ركلة جزاء بعد لمسة يد على المدافع فيجل، ويستغل شالكه هذه الفرصة أفضل استغلال ويعود في النتيجة سريعا عن طريق كاليوري، الذي سددها على يسار الحارس، ليحاول دورتموند بعد ذلك الضغط من جديد من أجل التقدم.

تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، كرة سهلة يفشل ديالو في السيطرة عليها لتتحول إلى ركلة ركنية للضيوف، ومثل هذه الهدايا لا يمكن رفضها، عرضية رائعة من صاحب هدف التعديل يحولها ساليف ساني برأسية متقنة في المرمى معلنا تقدم شالكه بهدف ثاني في الدقيقة 28، محاولات دورتموند في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول باءت بالفشل لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم أزرق بهدفين مقابل هدف وحيد.

بدأ دورتموند الشوط الثاني بصورة لا تختلف كثيرا عن الشوط الأول، ضغط شديد من دورتموند من أجل العودة في النتيجة ولكن الفريق الأصفر لم يستطع ذلك، حتى قرر ريوس تعقيد المهمة أكثر على أصحاب الأرض بتدخل متهور في الدقيقة 60 استوجب البطاقة الحمراء مباشرة، ولتزداد المهمة تعقيدا قرر كاليوري معاقبة دورتموند على خطأ ريوس ويسجل هدف رائع من الركلة الحرة المحتسبة.

ثلاث دقائق أخرى كانت كفيلة بإنهاء المباراة إكلينيكيا بحصول ماريوس ولف، لاعب دورتموند، على بطاقة حمراء أخرى بعد تدخل عنيف لا يختلف كثيرا عن تدخل ريوس، لتصبح مهمة العودة أشبه بالمستحيلة على دورتموند، واستمرت المباراة سجالا حتى جاء هدف إعادة الأمل عن طريق فيتسل في الدقيقة 84 بعد عرضية من لارسون، ليعطي بصيص من الأمل للجراد الأصفر في العودة.

جاءت الدقيقة 86 والتي قرر وقتها إيمبولو أن يطلق رصاصة الرحمة في قلب دورتموند بإحرازه الهدف الرابع بتسديدة أرضية صاروخية تسكن شباك المضيف وتنهي آمال جماهيره في العودة، وتبعد لقب البوندسليجا خطوات أخرى عن يدي دورتموند.

بهذه الهزيمة، توقف رصيد دورتموند عند 69 نقطة وبفارق نقطة عن العملاق البافاري، والذي يتبقى له مباراة أقل من دورتموند، بينما ابتعد شالكه عن منطقة الهبوط برصيد 30 نقطة وبفارق 9 نقاط عن صاحب المركز السادس عشر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق