ملخص مباراة مانشستر يونايتد ومان سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي

انتصر مانشستر سيتي على مضيفه مان يونايتد بهدفين نظيفين أحرزهم بيرناريدو سيلفا وليرو ساني، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ31 على ملعب أولد ترافورد  ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

خلال الدقيقة التاسعة كاد أن يخطأ البرازيلي إيدرسون، حارس مانشستر سيتي،  بسبب ضغط مان يونايتد العالي.

في الدقيقة 11 سدد بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد، تسديدة من مسافة بعيدة لكن إيدرسون أمسكها بسهولة.

ومع الدقيقة 14 صوب الإنجليزي رحيم سترلينج تسديدة نحو مرمى مانشستر ستي وغيرت الكرة اتجاهها بسبب مدافع الشياطين الحمر كريس سمولينح، لكن براعة حارس الفريق الأحمر دافيد دي خيا منعت مرور الكرة إلى المرمى.

أول الفرص الحقيقية لمانشستر يونايتد كانت في الدقيقة الـ15 من خلال تصويبة البرازيلي فريد، لاعب خط وسط الشياطين الحمر، لكن الكرة مرت بجوار قائم مان سيتي الأيسر.

لم يستغل لينجارد كرة بوجبا العالية في الدقيقة الـ16 وأخطأت التسديدة طريق مرمى السيتيزنز.

سدد البرتغالي بيرناريدو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي، تسديدة قوية على مرمى دي خيا لكن الأخير أنقذها ببراعة في الدقيقة الـ18.

ووصولاً للدقيقة الـ19 أنطلق راشفورد ولينجارد في هجمة مرتدة للشياطين الحمر لكن إيدرسون استطاع حماية مرماه.

تسديدة راشفورد بالدقيقة الـ23 علت عارضة مانشستر سيتي بقليل وكانت من الممكن أن تسفر عن أول أهداف الشياطين الحمر.

أنقذ البرازيلي فيرنادينيو، لاعب مانشستر سيتي، كرة من على قدم راشفورد إثر ركلة ثابتة لعبها قائد الشياطين الحمر أشلي يونج في الدقيقة الـ28.

أخر فرص مانشستر سيتي في الشوط الأول كانت عن طريق سترلينج الذي لم يجيد استلام كرة فيرنادينيو في الدقيقة الـ36.

بالنسبة لإنذارات الشوط الأول فقد تحصل البلجيكي كومباني، لاعب مانشستر سيتي على أول بطاقة صفراء خلال الدقيقة العاشرة، بينما تلقى البرازيلي أندرياس بريرا، لاعب مان يونايتد على الإنذار الثاني في الدقيقة الـ24، كان أخر الإنذارات من نصيب أوليكساندر زينشينكو،لاعب السيتيزنز في الدقيقة الـ26.

الشوط الثاني:

انطلقت أحداث شوط المباراة الثاني وقام بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بإخراج فيرنادينيو ليدخل مكانه الألماني ليرو ساني في الدقيقة الـ51.

وسجل بيرناردو سيلفا أول أهداف اللقاء لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الـ 54، حيث لم يتمكن دي خيا من التصدي لتصويبة البرتغالي الزاحفة.

جاءت فرصة لبول بوجبا لتعديل كفة اللقاء من خلال ضربة حرة  على حدود منطقة جزاء السيتزنز لكن كرة الفرنسي أرتطمت بالحائط خلال الدقيقة الـ64.

بعدها بدقيقتين استغل البديل ساني مجهود زميله سترلينج الفردي وأحرز ثاني أهداف مانشستر سيتي، إثر تسدية قوية فشل دي خيا في التصدي لها.

قام سولشاير بعد ذلك بعدة تغيرات أولها نزول نزول كل من  لوكاكو، أنتوني مارسيال، أليكسيس سانشيز، بدل من أنردياس بريرا، لينجارد، دارميان،  خلال الدقائق الـ 72، 83، 83 على الترتيب.

ولكن تلك التغيرات لم تأتي بثماراها وفشل مانشستر يونايتد في إحراز هدف في المباراة.

وفي مانشستر سيتي خرج كل من سيرخيو أجويرو، جانودجان، لينزل مكانهما البرازيليان جابريال خيسوس و دانيلو في الدقيقة الـ89.

تلقى لوك شاو إنذار في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 89، بينما يحتل مان يونايتد المركز السادس برصيد 64 نقطة.

 

P