ملخص مباراة ليفربول وهدرسفيلد اليوم (5-0) في الدوري الإنجليزي

فاز ليفربول على ضيفة هدرسفيلد بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب “أنفيلد”، في إطار الأسبوع الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت أول أهداف اللقاء في الدقيقة الأولى عن طريق الغيني نابي كيتا، لاعب وسط ليفربول، بعد تمريرة من زميله المصري محمد صلاح.

بعد ذلك حاول هدرسفيلد على استحياء لبعض الدقائق لادارك التعادل لكنهم لم ينجحوا في ذلك.

نجح صلاح في اختراق الجانب الأيمن لهدرسفيلد في الدقيقة الـ 15، لكنه عندما وصل لمرمى الخصم لم يستطيع إنهاء الهجمة بشكل صحيح وخرجت التسديدة عن الثلاث خشبات.

أنقذ الاسكتلندي روبرتسون، ظهير أيسر ليفربول، هجمة مرتدة لهدرسفيلد كادت أن تسفر عن أول أهداف الفريق الضيف.

سجل السنغالي ساديو ماني، ثاني الأهداف لليفربول بالمباراة بعد مجهود فردي رائع من فان دايك ليمررها إلى  روبترسون ليقوم الأخير بإرسال عرضية لماني ممهدة على رأسه.

حاول صلاح أن يسجل ثالث أهداف الريدز في الدقيقة الـ28، لكن تصويبة المصري كانت عالية جدا عن عارضة هدرسفيلد.

استمر صلاح في محاولاته على مرمي هدرسفيلد، وفي الدقيق الـ43 لم يستغل المصري تمريرة روبيرتسون الأرضية، لتذهب بعد ذلك الكرة لهندرسون ويضعها أعلى عارضة الخصم.

خلال الدقيقة الـ 46 ابتسمت الكرة  لصلاح ونجح المصري في استغلال كرة الظهير الأيمن لليفربول أرنولد ليضعها في شباك هدرسفيلك ويسجل ثالث أهداف الريدز في اللقاء.

انطلقت أحداث الشوط الثاني وجاءت أول فرص ليفربول عن طريق ساديو ماني في الدقيقة الـ49، لكن السنغالي أضاع فرصة الهدف الرابع لليردز حيث كانت تسديدته خارج مرمى هدرسفيلد.

هدرسفيك كان قريب جداً من تسجيل أول أهدافه في الدقيقة الـ52، من خلال لاعبه جرانت وستيف مونييه، لكن محاولتهما باءت بالفشل على مرمى أليسون حارس ليفربول.

لم يحسب الحكم هدف ستوريدج، لاعب الريدز الرابع بداعي التسلل في الدقيقة 53.

تصدى أليسون لكرة الهولندي باكونا، لاعب هدرسفيلد، في الدقيقة الـ54 ومنع أول أهدف الفريق الضيف.

قام صلاح بعمل فردي رائع في الدقيقة الـ61، حيث راوغ المصري مدافع هدرسفيلد ثم سدد الكرة نحو المرمى، لكن التصويبه أخطأت طريقها.

سجل ماني ثاني أهدافه ورابع أهداف ليفربول بالمباراة، وعلى نفس وتيرة الهدف الثاني للريدز فقد كانت رأسية السنغالي في الموعد لستسقبل هدية زميله هندرسون، لتسكن الكرة الشباك في الدقيقة الـ66.

نزل اللاعبان شاكيري، تشامبرلين لأرضية الملعب في الدقيقة الـ73 بدل من فينالدوم وستوريدج.

خلال الدقيقة الـ 83 استطاع محمد صلاح  تسجيل خامس أهداف ليفربول، استغل المصري تمريرة روبيرتسون الأرضية ليحرز خامس أهداف الريدز بالمباراة، وثاني أهدافه الشخصية.

محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي

قام كلوب بإخراج أرنولد لينزل مكناه جو جوميز في الدقيقة الـ88.

بهذه النتيجة يحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 91 نقطة، يليله مانشستر سيتي بـ89 مع أفضلية مباراة للسيتيزنز.

P