تعرف على أبرز الغيابات في صفوف الأندية المشاركة في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، حيث تستأنف مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 11-2-2019 مباريات ذهاب الدور نصف نهائي من البطولة الأوروبية العريقة، وستنطلق المواجهة الأولى بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان على ملعب أولد ترافورد، بينما سيقابل فريق روما نظيره بورتو على ملعب أولمبيكو في إيطاليا.

ومن خلال متابعتنا المستمرة لأحداث وأخبار مسابقة دوري أبطال أوروبا، نرصد لكم أبرز الغيابات المؤثرة لكل فريق وفقدان العديد من النجوم بسبب تعرضهم للإصابات في الفترة الماضية، ووفق التقارير وإحصائيات اللاعبين الذين لن يلحقوا بالمشاركة مع أنديتهم في ذهاب دوري الأبطال، والذي وصل عددهم إلى أربعين لاعباً، من الأندية الـ 16 التي تنافس على البطولة، ومن ضمن العناصر المهمة ثنائي باريس سان جيرمان، نيمار و إدينسون كافاني، بالإضافة إلى البرازيلي آرثر ميلو لاعب وسط برشلونة الإسباني.

برشلونة ضد أولمبيك ليون

سوف يفقد برشلونة في الأبطال خدمات الثنائي البرازيلي، آثر ميلو، ورافينيا ألكانتارا، كذلك المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، والحارس الهولندي جاسبر سيليسين، فيما سيلعب الفريق الفرنسي اللقاء بكامل كتيبته باستثناء لاعبه الشاب أمين جويري الذي لم يتمكن من التوقيع على أول مشاركة له في هذ الموسم مع الفريق الفرنسي.

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس

بالنسبة للروخي بلانكوس الذي سيخوض مواجهة الأبطال وهو يستعيد خدمات اللاعبين المصابين، حيث سيعتمد سيميوني قوته الضاربة بعد تعافيهم من الإصابة، من ضمنها عودة سافيتش، كوكي، ومهاجم الفريق دييجو كوستا، أما يوفنتوس فقد شهدت القائمة عودة الخط الدفاعي، بونوتشي، كيليني، بارزالي بعد تماثلهم للشفاء، لكن الغياب الوحيد سيكون اللاعب الكولومبي كوادرادو.

ليفربول ضد بايرن ميونيخ

ستشهد قائمة الفريق غياب جو جوميز ولاعب خط الوسط أوكسلاد تشامبرلين عن ليفربول، بينما سيفقد البافاري متوسط ميدان الفريق كورنتن توليسو بسبب الإصابة في الرباط الصليبي، لكن الخبر السار هو عودة تياجو ألكنتارا إلى المشاركة مع الفريق بعد معاناته مع مشاكل عضلية.

مانشستر سيتي ضد شالكه

يفقد متصدر الدوري الإنجليزي خدمات الحارس كلاوديو برافو، إضافة إلى مدافعه البلجيكي فينسنت كومباني، لكن غيابهم لن يشكل التأثير الكبير على مستوى الفريق، نظراً لوجود عناصر تقدم عروض قوية، فيما سيغيب عن الفريق الألماني، التي عصفت به الإصابات بشكل كبير، لذلك سوف يفقد ثنائي خط الوسط إيمبولو وستامبولي إلى جانب شوبف وسكيربسكي وبورجيستالر.

توتنهام ضد بوروسيا دورتموند

يدخل توتنهام مباريات ذهاب الأبطال دون أبرز عناصره، وهذه تشكل ضربة قوية للفريق، أبرزهم المهاجم وقائد الفريق هاري كين، وديلي آلي، أما متصدر الدوري الألماني، سوف يغيب عنه، ماركو رويس قائد الفريق الأصفر، و مدافعه السويسري مانويل أكانجي، ولاعبه الجديد ليوناردو باليردي.

روما ضد بورتو

لن يستطع الفريق الإيطالي أن يستفيد من ثلاثة لاعبين في الخط الأمامي، نظراً لغيابات العناصر الهجومية، هما، جنكيز أوندير، باتريك شيك، والجناح الأرجنتيني دييجو بيروتي، بالإضافة إلى حارسه الأساسي روبين أوليسن، بينما يغيب عن الفريق البرتغالي، الثنائي ماريجا وأبو بكر للإصابة، والمكسيكي خيسوس كورونا نتيجة الإيقاف.

مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان

الشياطين الحمر سوف يدخلون مواجهة باريس بدون أي غيابات تذكر، لذلك ستكون القائمة الأساسية كاملة متاحة للمدرب جونار سولسكاير أمام بطل الدوري الفرنسي، سيكون متأثر بغيابات أساسية في مقدمتهم البرازيلي نيمار دا سيلفا، و الأوروجوياني إدينسون كافاني، وتوماس مونييه، ولاسانا ديارا الذي لم يتماثل للشفاء لحد الآن.

أياكس ضد ريال مدريد

هذا اللقاء لن يشهد غيابات كبيرة أو مؤثرة لدي الفريقين، الفريق الهولندي سوف يفقد خدمات أربعة لاعبين ليسوا أساسيين، وهم كلاً من فاريلا، مالاجان، إيتينج، وباندا، على الطرف الآخر، الفريق الملكي سوف يغيب عنه، لوكا زيدان، فاييجو، ماركوس يورنتي، إيسكو.

P