الغندور: تونس انفردت إفريقيًا بما تقدمه للحكام

أشاد جمال الغندور الحكم الدولي السابق خلال زيارته لمقر الجامعة التونسية لكرة القدم والإدارة الوطنية للتحكيم، بالدور الكبير الذي تقوم به كل الأطراف من أجل توفير ظروف العمل المناسبة و ضمان نجاح الحكم التونسي.

وقال الغندور: “رأيت اليوم أشياء رائعة بمعنى الكلمة، وهذه هي الاحترافية حرفيًا، وحديثي كحكم، وبيت الحكام هو الجامعة أو كاتحاد الكرة بالنسبة لنا”.

وتابع: “عندما يكون متوفر لدى الحكام جميع الإمكانيات مثل مركز طبي وتأهيل، وجيم وملاعب للتدريب، وقاعات محاضرات، فأعتقد أنه لا يوجد لديهم أي مشكلة في الأداء والمستوى والتحكيمي”.

وأضاف: “الجامعة التونسية لكرة القدم تقوم بهذا الشيء الرائع، وتجمع كل هذه المؤسسات في مكان، وأحيي كل من ساهم بفكره في هذا الصرح العظيم الذي لا يوجد مثله في القارة الإفريقية”.

وأكمل: “يعود هذا المكان بالآثار الإيجابية على الحكام التونسيين لمشاركتهم في الاتحاد الإفريقي، والعربي، والدولي وتم اختيار 5 حكام منهم في بطولة الأمم الإفريقية 2019، 3 حكام ساحة، و2 مساعدين، وهذا أكبر دليل على تطور مستوى التحكيم لديهم”.

واختتم: “الجامعة التونسية انفردت بهذا الصرح وسط 54 دولة إفريقية، وأتمنى أن أرى هذه التجربة الرائعة في كل مكان بإفريقيا”.

P