نجم أرسنال السابق يهاجم دي خيا

أدلى لاعب منتخب إنجلترا ونادي أرسنال السابق “إيان رايت” بتصريحات لراديو “بي بي سي”  يرى فيها ضرورة إبعاد حارس مانشستر يونايتد دي خيا من قِبل مدرب الفريق أوله جونار سولشار بسبب أخطاء الإسباني الأخيرة.

دي خيا لم يستطع صد تسديدة لاعب تشيلسي أنطونيو روديجر التي كانت من على بُعّد 30 متر، مما سمح لماركوس ألونسو بانتزاع نقطة لتشيلسي، الأمر الذي بدد آمال مانشستر يونايتد في الدخول ضمن المراكز الأربعة الأولى.

دي خيا كان قد ارتكب ثلاثة أخطاء أدت إلى أهداف في أخر 4 مبارايات للفريق.

جاءت تصريحات إيان رايت التي انتقد فيها دي خيا لراديو بي بي سي على النحو التالي: “هناك شئ ليس صحيحًا، إذا كان سولشار يريد وضع بصمته وجعل الناس يعلمون بأنه ليس خائف من صنع القرارات، فيجب عليه أن يخرجه”.

تابع رايت: “إذا شرح المدرب كل شئ وقال للاعبه وجهًا لوجه لماذا تركه بالخارج وأعطى له استراحة، فهذا هو “رجل الإدارة”، وهذا ما يجب على سولشار فعله”.

يرى إيان رايت بأن المبارتين المتبقيتين للفريق هى فرصة لسولشار من أجل إعطاءها للحارس الاحتياطي سيرجيو روميرو والسماح لدي خيا بحسم موضوع التكهنات المستمرة لانتقاله في أوائل الصيف.

أكمل إيان حديثه حول هذا الصدد: “دي خيا يحتاج إلى الذهاب في أجازة، وفحص عقده خارج الملعب، عليك أحيانًا أن تأخذ شخص خارج خط النار”.

أنهى: “هو من أفضل الحراس في العالم لكنه يحتاج فقط لاستراحة، هو ارتكب ثلاث أخطاء غير معهودين تمامًا في فترة قصيرة، إخراجه من أجل دراسة الوضع جيدًا ليس شيئًا سيئًا”.

P