الأهلي يسقط خارج الديار أمام سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم الثلاثاء، بالعاصمة التنزانية “دار السلام” ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحداث الشوط الأول جاءت سريعة وحماسية من جانب الفريقين، ونجح فريق سيمبا التنزاني في فرض سيطرته على مجريات اللعب مبكرًا بفضل التحركات السريعة للاعبيه، واستطاع اختراق دفاعات الأهلي عدة مرات وهدد مرمى محمد الشناوي.

ونجح الموزمبيقي لويس ميكويسوني في تسجيل هدف التقدم لفريق سيمبا التنزاني بالدقيقة 31 من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء سكنت مرمى الشناوي.

بعد هدف ميكويسوني حاول فريق الأهلي تكثيف الضغط الهجومي على دفاعات سيمبا التنزاني من أجل إدراك هدف التعادل لكن لم تسفر الهجمات عن أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل تنزانيا 1-0.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي على فريق سيمبا بحثا عن هدف التعادل، ولكن افتقد لاعبي الفريق الأحمر دقة التمرير واللمسة الأخيرة أمام المرمى، في المقابل واصل الفريق التنزاني تهديد مرمى محمد الشناوي بهجمات خطيرة لتأمين فوزه بالمباراة.

في الدقيقة 58 توغل لاعب سيمبا داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن خرج الشناوي وتصدى له لتخرج الكرة بعيدا عن المرمى.

تراجع أداء الأهلي بشكل كبير بعد مرور 65 دقيقة من زمن المباراة وظهرت بعض الأخطاء على المستويين الدفاعي والهجومي حاول فريق سيمبا التنزاني استغلالها لخطف هدف ثان ولكن لم تنجح محاولاته الهجومية في تحقيق هدفها.

وكاد فريق سيمبا أن يسجل هدف ثان بالدقيقة 71 بعد اختراق دفاعات الأهلي بتمريرة سحرية وضعت لاعب الفريق منفردًا بمرمى الشناوي لكنه سددها قوية لتخرج أعلى المرمى وتتحول إلى ركلة ركنية.

حاول بيتسو موسيماني مدرب الأهلي تنشيط الخط الهجومي للفريق بالدفع بالثنائي محمد شريف ومروان محسن في آخر ربع ساعة من عمر المباراة، وسنحت بعض الهجمات للفريق الأحمر لكن لم يستغلها الفريق بالشكل الأمثل لتنتهي المباراة بفوز الفريق التنزاني بهدف دون رد.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد سيمبا إلى 6 نقاط ويتصدر ترتيب المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الأهلي عند 3 نقاط متساويًا مع فريق فيتا كلوب الذي تغلب على نظيره المريخ السوداني 4/1 في المباراة التي جمعتهما اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *