بيان ناري من وكيل موسيماني بشأن شكوى صن داونز

قامت شركة التسويق والمسئولة عن أعمال المدرب بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بإصدار بياناً رسمياً بشأن التقارير المنتشرة في الأيام الماضية حول قيام نادي صن دوانز الجنوب إفريقي بمقاضاة الشركة التي تمثل مدرب الأهلي والتي ترأسها زوجته مويرا تيهيجالي.

وأشارت التقارير صحفية أن بطل جنوب أفريقيا يفكر في تقديم شكوى ضد زوجة بيتسو موسيماني من أجل سداد 580 الف دولار قد حصلت عليهم عمولة دفعة واحدة وذلك حينما كان موسيماني يوقع عقداً جديداً مع صن داونز في شهر مايو العام الماضي.

وجاء نص البيان كالتالي”لقد تلقينا أنباء قيام صنداونز بمقاضاتنا لاسترجاع عمولة تجديد عقد بيتسو موسيماني معهم بكثير من الصدمة والحزن”.

“تلقينا اتصالات من صن داونز وحاولنا الوصول لحل ودي ولكنهم لم يردوا على طلباتنا للقائهم. حاولنا فى يناير التحدث مع رئيس النادي آنذاك باتريس موتسيبي (رئيس كاف الحالي) وتم رفض الأمر. كذلك حاولنا التواصل الأسبوع الماضي مع تيهوباني موتسيبي الرئيس الحالي لكن لم يتم الرد علينا”.

“تسريب القصة للإعلام أمر غير لائق ويدل على تكتيكات تريد إخافتنا، هذا يأتي بعد أسبوع من قيام قطاع من جماهير صنداونز بإهانة موسيماني ووالدته، ما يحدث يسيء لسمعة مباركة موتسيبي لفسخ التعاقد وأمنياته لموسيماني بالنجاح في الأهلي”.

“موسيماني يقدم عملا رائعا في مصر، وفاز مؤخرا بلقب السوبر الأفريقي يحظى بمعاملة رائعة في الأهلي وفي مصر وتركيزه منصب فقط على عمله، تود الشركة التأكيد على عدم صحة ما يقال على وسائل التواصل من اتهام مويرا تيهيجالي لموتسيبي رئيس نادى صن داونز باستعمال أحد موظفيه في التلاعب في المباريات. تيهيجالي لم تقل مثل تلك الأمور بشأن موتسيبي أو أي أحد له علاقة بصن داونز. هناك من يريد الإساءة لسمعتنا”.

“الشركة وموسيماني يشكران صن داونز على السنوات التي قضاها هناك ولا يريدان أن تلطخ تلك الأزمات الإرث الناجح الذي تركه، على أن تُحل بشكل خاص وعاجل، نود أن تتحكم العقلانية وأن يتم الحل الودي، إن لم يحدث ذلك سنكون سعداء بمقابلة صن داونز في المحكمة”.