وزارة الشباب والرياضة تكشف حقيقة تقدم مصر بطلب لتنظيم كأس العالم 2030

علق الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة على حقيقة الأنباء المتداولة في الفترة الماضية حول رغبة مصر في التقدم بطلب لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المملكة العربية السعودية وإيطاليا.

وأكد فوزي في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “تحت الشمس” المذاع عبر قناة “الشمس” الفضائية من تقديم الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، مساء الأربعاء، قائلاً: “مصر جاهزة لاستضافة أي حدث رياضي عالمي، مؤكدًا أنها أصبحت قبلة الاتحادات الرياضية العالمية بعدما أثبتت نجاحًا في تنظيم الكثير من الفعاليات الرياضية في السنوات الماضية”.

وأوضح أن مصر تمتلك بنية تحتية إنشائية رياضية على أعلى مستوى وهو الأمر الذي يؤهلها لاستضافة أي بطولة عالمية، مشيرًا إلى مشروع مدينة مصر للألعاب الأولمبية والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائها وستكون طفرة كبيرة، وستضم ستادًا عالميَّا يسع 90 ألف متفرج.

وشهدت الساعات الماضية تداول الكثير من الأنباء حول رغبة مصر في التقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاستضافة كأس العالم 2030 بالمشاركة مع المملكة العربية السعودية وإيطاليا.

جدير بالذكر أن قطر ستستضيف بطولة كأس العالم 2022، بينما سيكون كأس العالم 2026 تنظيم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات