شركة “الرياضة” تحصل على حقوق كأس الملك والسوبر السعودي

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن فوز شركة الرياضة السعودية على الحقوق الفضائية والرقمية الحصرية لبطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، بدءًا من الموسم القادم 2021/2022 ولمدة موسم واحد.

ووفقًا للبيان الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم فإنه من المقرر أن تتولى شركة الرياضة السعودية إدارة المحتوى التليفزيوني الخاص ببطولتي كأس الملك وكأس السوبر، بالإضافة إلى نقل المباريات فضائيًا ورقميًا للموسم الرياضي 2021-22، وفق ما يطمح له محبو كرة القدم السعودية داخل وخارج المملكة.

وأشار بيان الاتحاد السعودي، أن الاتحاد سيقوم بطرح كراسة النقل التليفزيوني لكافة مسابقات كرة القدم السعودية بالتعاون مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، بداية من الموسم ما بعد المقبل 2022-2023.

وذكر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هذه الاتفاقية مع شركة الرياضة السعودية تهدف إلى الوصول إلى مستقبل أكثر تطورًا وتميزًا في عالم النقل الفضائي، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة، وكذلك السعي إلى توفير منصة إعلامية، تقوم بمهمة النقل التليفزيوني بالصورة التي تليق بالسمعة التي تمتلكها كرة القدم السعودية محليًا وإقليميًا ودوليًا، مع تنويع مصادر دخل الأندية المعنية وتعزيز إيراداتها من النقل التليفزيوني.