صن داونز يشكو موسيماني .. تعرف على السبب

قام مسئولو نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بتقديم شكوى رسمية ضد مدرب الفريق السابق بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي بسبب مقدم التعاقد الذي حصل عليه المدرب قبل رحيله لتدريب المارد الأحمر.

وذكرت تقارير صحفية جنوب إفريقية أن إدارة نادي ماميلودي صن داونز تقدمت بشكوى ضد موسيماني وشركة التسويق المملوكة إلى زوجته، في المحكمة العليا بجنوب إفريقيا، بسبب 8 ملايين راند (عملة جنوب إفريقيا) حصل عليها المدرب ولم يكمل تعاقده مع صن داونز ورحل لتدريب الأهلي.

وكانت شركة التسويق المملوكة لزوجة موسيماني حصلت من نادي صنداونز على 8 مليون راند كـ مقدم تعاقد خلال المفاوضات مع المدرب لتمديد عقده مع النادي الجنوب إفريقي وبعد رحيل المدرب لقيادة النادي الأهلي لم ترد هذه الأموال مجددًا مما دفع إدارة النادي لتقديم شكوى للمطالبة باسترداد هذه الأموال.

الجدير بالذكر أن موسيماني رحل عن تدريب صن داونز في 2020 بعد 8 سنوات قضاها على رأس الجهاز الفني للفريق وحقق خلالها 10 بطولات، وتولى قيادة فريق الأهلي وتوج معه بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس مصر، وكأس السوبر الإفريقي، وحصل معه على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم الماضية.