إكتساح أهلاوي.. تاريخ مواجهات الأهلي و أسوان

يتأهب عشاق الكرة المصرية وخاصةً الجماهير الحمراء المباراة المرتقبة التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره نادي أسوان ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المارد الأحمر أمام تماسيح النيل مساء اليوم الجمعة الموافق 27 أغسطس الجاري في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة على ستاد”الأهلي وي السلام” ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون والأخيرة من فعاليات بطولة الدوري المصري وسوف يذاع اللقاء مباشرةً عبر قناة”أون تايم سبورتس 2″ الناقل الحصري للمسابقة المحلية.

ونستعرض لكم في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان قبل مواجهة الليلة :

واجه الأهلي نظيره نادي أسوان قبل لقاء الليلة في 20 مباراة سابقة تمكن بطل أفريقيا النسخة الأخيرة من تحقيق الفوز في 19 مباراة بينما استطاع زهرة الجنوب في إحداث المفاجأة عام 1988 عقب فوزه على الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

يعد حسام حسن نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات الأحمر و أسوان بعدما احرز 4 أهداف لصالح الشياطين الحمر في تاريخ مواجهات الناديين متقاسماً مع اللاعب مؤمن زكريا نجم الأهلي ويأتي بعدهما الثنائي أحمد بلال ووليد صلاح الدين بثلاثة أهداف لكل منهما.

ويدخل الفريق الأحمر هذه المباراة محتلاً المرتبة الثانية برصيد 73 نقطة بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الأول نادي الزمالك حيث خاض 33 مباراة ببطولة الدوري المحلي حتى الأن حقق خلالها الفوز في 21 مواجهة وهُزم في مباراتين بينما تعادل في 10 مناسبات كما يحتل نادي أسوان المرتبة الثامنة عشر والأخيرة بجدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 27 نقطة.