شاهد ملخص وأهداف مباراة مصر والجزائر (فيديو)

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة منتخب مصر مع نظيره منتخب الجزائر والتي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب استاد “الجنوب”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بكأس العرب 2021 المقامة في قطر.

جاءت بداية المباراة هجومية حماسية من جانب المنتخبين المصري والجزائري بحثًا عن تسجيل هدف التقدم مبكرًا، وسنحت بعض الهجمات للاعبي الفريقين في الدقائق الأولى من اللقاء ولكن لم تسفر الهجمات عن أي أهداف.

وغادر أيمن أشرف مدافع منتخب مصر المباراة بعد 9 دقائق بعد تعرضه للإصابة.

وسجل منتخب الجزائر الهدف الأول بالدقيقة 20 من زمن اللقاء، عن طريق محمد الأمين توجاي بعد تسديدة اصطدمت بأحمد فتوح وغيرت اتجاهها لتسكن شباك الشناوي ليضع محاربي الصحراء في المقدمة.

وتعرض أحمد حجازي مدافع منتخب مصر للإصابة في الدقيقة 28 ولم يستطيع استكمال المباراة أيضًا وخرج ونزل أحمد ياسين بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني ضغط منتخب مصر بقوة على دفاعات المنتخب الجزائر من أجل ادراك هدف التعادل ونجح في تهديد مرمى المنتخب الجزائري بشكل كبير ولكن بدون أهداف.

وحصل منتخب مصر على ركلة جزاء بالدقيقة 59 بعد التحام قوي من مدافع منتخب الجزائر مع عمرو السولية، واحتسبها الحكم بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وسجل منها السولية هدف التعادل بالدقيقة 60 من زمن اللقاء.

استمرت محاولات المنتخبين المصري والجزائري في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني من أجل خطف هدف الفوز ولكن لم ينجح لاعبي المنتخبين في استغلال الهجمات الخطيرة التي سنحت لهم بالشكل الأمثل لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعدما تفوق في قاعدة “اللعب النظيف” على نظيره منتخب الجزائر الذي احتل المركز الثاني بنفس الرصيد، حيث حصل الفراعنة على عدد بطاقات أقل من محاربي الصحراء.

وضرب منتخب مصر موعدا ناريًا مع نظيره منتخب الأردن وصيف المجموعة الثالثة، بينما يصطدم منتخب الجزائر مع منتخب المغرب في الدور ربع النهائي للبطولة العربية، وستقام المباراتين يوم السبت المقبل، الموافق 11 ديسمبر الجاري.

P