حقيقة تأثير نتائج منتخب مصر في كأس العرب على تصنيفه بتصفيات المونديال

يترقب منتخب مصر الأول قرعة المرحلة النهائية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتي ستُسحب في 26 يناير المقبل، وذلك بعدما تم تأجيلها حيث كان مقررًا اقامتها في 18 ديسمبر الجاري.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تصنيف المنتخبات في نوفمبر الماضي، وجاءت منتخبات (السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا) في المستوى الأول، بينما حلت منتخبات (مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية) في المستوى الثاني قبل قرعة المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال.

وترددت تساؤلات عديدة في الفترة الماضية بخصوص مدى تأثير نتائج المنتخبات في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر، على تصنيف المنتخبات في قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، وهل سيتغير تصنيف منتخب الفراعنة بعدما تأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة العربية أم لا؟

وحسم أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم الجدل بشأن تأثير نتائج مباريات كأس العرب على تصنيف المنتخبات في قرعة الدور النهائي بكأس العالم، مؤكدًا أنه سيتم الاعتماد على تصنيف نوفمبر الماضي في قرعة تصفيات المونديال.

وتابع تصريحاته قائلا: “قررت اللجنة التنفيذية للكاف اعتماد التصنيف الأخير الخاص بشهر نوفمبر الماضي في قرعة مرحلة الحسم بتصفيات كأس العالم وبالتالي لن تؤثر نتائج المنتخبات في كأس العرب على  التصنيف”.