3 مطالب للأهلي حال إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب

حدد مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب 3 مطالب حال إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في المغرب كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وكان الكاف أعلن في وقت سابق إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو الجاري.

قرار الكاف أغضب النادي الأهلي حيث يرى مسئولي القلعة الحمراء أن هذا القرار يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص في المباراة النهائية لاسيما وأن فريق الوداد الرياضي المغربي اقترب من الصعود للنهائي الأفريقي.

وقرر الأهلي تقديم شكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية يطلب فيها نقل المباراة لملعب محايد، كما طلب من الاتحاد المصري تقديم طلب لاستضافة النهائي الأفريقي وهو ما حدث بالفعل.

وأكد مسئولو الأهلي أنه حال إقامة النهائي الأفريقي في المغرب سيكون للأهلي 3 مطالب، أولها الاستعانة بحكام من خارج قارة إفريقيا لإدارة المباراة، أما المطلب الثاني توفير 50% من سعة ملعب المباراة لجماهير القلعة الحمراء.

أما المطلب الثالث للأهلي هو توفير رحلات مخفضة لجماهير الأهلي للسفر إلى المغرب لدعم الفريق، ومطالبة بعض رجال الأعمال دعم الأهلي في سفر عدد كبير من جماهيره للدار البيضاء.

واقترب الأهلي من حسم تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف ذهابًا في الدور نصف النهائي للبطولة بنتيجة 4 -0 ، وستقام مباراة الإياب بينهما غدا في الجزائر.