6 مخالفات تورط كاف قبل مباراة الأهلي والوداد

كشفت قناة النادي الأهلي عن 6 مخالفات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

وسيواجه الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري، على ملعب محمد الخامس، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال محمد سعيد مقدم برنامج التريند في تصريحات عبر قناة الأهلي: ” من يدير الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، فالمكتب التنفيذي في وادٍ واللجان في وادٍ آخر”.

وأشار إلى أن حيثيات قرار لجنة الإنضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتاريخ 8 مايو، والتي تم إرسالها إلى نظيره الإتحاد المغربي لكرة القدم يوم 15 مايو.

وتابع الحيثيات كانت بناءً علي تقارير مراقبي المباريات والمنسق الأمني وتحليل أشرطة الفيديو والصور بشأن الأحداث التي شهدها ملعب محمد الخامس في كازابلانكا والتي جاءت كالتالي:

1/ توجد مشكلة كبيرة في موقع غرف تغيير الملابس بملعب محمد الخامس، فهي ليست آمنة علي الإطلاق، والمنظمين والإدارات المسئولة عن الملعب لاتستطيع السيطرة على المشجعين.

2/ إستخدام الليزر ضد اللاعبين وضد مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم” كاف” المنظمين للمباراة.

3/ وجود خلل في النظام داخل الملعب، بعد إحتلال مقاعد اللاعبين من قبل بعض الجماهير.

4/ وجود خلل في التنظيم بعد انهيار أبواب الملعب، مما أدى إلى قفز الجماهير فوق الأسوار ودخول أعداد زائدة عن العدد المسموح.

5/ إلقاء كميات كبيرة من الزجاجات والألعاب النارية علي مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

6/ تم إجلاء اللاعبين من باب الطوارئ بعد فشل شركة الأمن الخاصة في الحفاظ على قواعد الأمن والسلامة.