‏رسميًا..فيكتور جوميز حكمًا لمباراة الأهلي والوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن اختيار الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي يجمع بين الأهلي المصري والوداد المغربي، يوم 30 مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

ويعاون فيكتور جوميز كلاً من زاخيل توسي حكم مساعد أول وسورو فاتسون حكم مساعد ثان.

كما قرر كاف تعيين الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا لتقنية الفيديو المساعد VAR في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

على جانب آخر، قدم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة، وكذلك أعضاء شركة الكرة بالأهلي، وذلك من أجل مناقشة آخر التطورات الخاصة بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء نص البيان الذي نشره الأهلي عبر موقعه الرسمي كالتالي: “وجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، الدعوة إلى مجلس الإدارة لعقد اجتماع في الخامسة مساء غدٍ الأحد، بحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم”.

وأضاف: “وذلك لعرض آخر تطورات الموقف الخاص بالمباراة النهائية لدوري الأبطال.. جاء ذلك بعدما عقدت لجنة إدارة الأزمة اجتماعًا ظهر اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب عبر الڤيديو كونفرانس؛ لمتابعة كافة الأمور، وفي مقدمتها أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يخطر الأهلي بمكان وموعد المباراة حتى الآن”.

وواصل: “كما أن «كاف» لم يرد على طلبات النادي التي أرسلها منذ ثلاثة أيام، والتي تضمنت تحديد حصة الأهلي في تذاكر المباراة وأسعارها «نصف سعة الاستاد»، وكذلك مسئوليته عن حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر، وإسناد اللقاء إلى طاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، والاستعانة بطاقم تقنية الـ« VAR» من أوروبا.. وبناءً عليه تمت الدعوة للاجتماع المشار إليه”.