تقرير عالمي يكشف عن مدرب الأهلي الجديد

كشفت تقارير صحفية سويسرية، اليوم الثلاثاء، عن اقتراب المدرب السويسري مارسيل كولر من تولي القيادة الفنية للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

وبحسب موقع Nau السويسري فأن مارسيل كولر هو أحد المرشحين لتولي القيادة الفنية للشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش.

وأشار التقرير إلى أن كولر تلقى عرضًا لتدريب منتخب بولندا مطلع هذا العام، لكنه اعتذر لحاجته وقتها لإجراء جراحة في ركبته.

وذكر الموقع السويسري أن الأهلي حاول إعادة رينيه فايلر لقيادته، لكن مدربه السابق رفض العرض بشكل ذوقي.

ودخل السويسري مارسيل كولر، قائمة المرشحين لتولي المهام الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بداية من الموسم المقبل، خلفًا البرتغالي ريكاردو سواريش.

وبحسب الأنباء المتداولة في الساعات الأخيرة، فإن هناك مفاوضات من جانب الأهلي مع مارسيل كولر، كما أن وكالة التسويق الخاصة بالمدرب السويسري قامت بمتابعة حساب الأهلي الرسمي على الانستجرام.

هو مدرب سويسري الجنسية ويبلغ من العمر 61 عامًا، كانت آخر تجاربه مع بازل، ولكنه رحل عن الفريق وتوقف عن التدريب قبل عامين، بسبب تعرضه للإصابة في القدم.

بدأ مارسيل كولر، مسيرته التدريبية في نادي جراسهوبرز السويسري، حيث شغل منصب المدرب المساعد للمدير الفني السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك السابق.

وعمل كولر مدربًا مساعدًا مع جروس في 168 مباراة خلال فترة تواجده في النادي منذ عام 1992 إلى 1997.

وخاض أول تجربة له كمدير فني لنادي إف سي ويل السويسري في موسم 1997-1998، ونجح في قيادة ناديه للترقية في دوري التحدي السويسري.

وانتقل إلى إف سي سانت غالن في الدوري السويسري الممتاز، في يناير 1999، ونجح في التتويج بأول بطولة لناديه بعد غياب 100 عام، بعد حصد لقب الدوري السويسري.

P