أزمة محمد صبحي من الألف إلى الياء.. هل من حق فاركو أم الزمالك؟

نشبت أزمة كبرى لـ محمد صبحي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد عودته إلى القلعة البيضاء، عقب نهاية الموسم.

إعارة محمد صبحي لنادي فاركو

نادي الزمالك كان قام بإعارة محمد صبحي، إلى نادي فاركو خلال الموسم الكروي الماضي، وشارك حارس المرمى بصفه أساسية مع الفريق.

عقد محمد صبحي مع فاركو

محمد صبحي، عندما انضم من الزمالك إلى فاركو، وقع على عقد ثلاثي، ينص على إعارة اللاعب مع أحقية فاركو في تفعيل بند الشراء، بقيمة20 مليون جنيه.

مرتضى منصور وإعلانه لتفعيل بند شراء محمد صبحي

وكان مرتضى منصور في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي، أعلن عن تفعيل نادي فاركو بند شراء محمد صبحي، حارس مرمى الأبيض الذي قضى موسمه الماضي معارًا.

وقال مرتضى منصور في تصريحات متلفزة أن نادي فاركو قام بإرسال لنادي الزمالك مبلغ 23 مليون جنيه، بواقع 20 مليون حق شراء محمد صبحي.

وأكد مرتضى منصور في تصريحاته أن حصول الزمالك على 20 مليون جنيه في صفقة بيع محمد صبحي، أفضل من وجوده في الفارس الأبيض.

عودة محمد صبحي إلى الزمالك

وأعلن نادي الزمالك، مساء السبت الماضي، عن عودة حارسه المٌعار إلى صفوف الفريق الكروي الأول بنادي فاركو محمد صبحي بصفة رسمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، عقب نهاية إعارته .

وكشف نادي الزمالك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” عن عودة محمد صبحي للفارس الأبيض بصورة رسمية.

تفاصيل العقد الثلاثي الخاص بمحمد صبحي

العقد الثلاثي، الذي وقع عليه محمد صبحي يوجد به بند صريح يؤكد موافقة اللاعب على شراء فاركو له عقب انتهاء الإعارة.

وينص العقد على أن الأطراف الثلاثة (الزمالك وفاركو ومحمد صبحي)، اتفقا على أنه يحق للطرف الثاني في نهاية الموسم 2021 /2022، الاحتفاظ باللاعب بشكل نهائي مقابل مبلغ  20 مليون جنيه.

كما شهد العقد بند صريح، يسمح لنادي فاركو بإخطار نادي الزمالك بشراء اللاعب كتابيًا خلال سبعه أيام من انتهاء الموسم وليس قبل انتهاء الموسم.

هل يحق لفاركو شكوى محمد صبحي؟

بموجب العقد الثلاثي المُبرم، فإن موقف نادي فاركو صحيح ويحق له شراء محمد صبحي، وعدم أحقية الحارس في العودة للزمالك.