كل ما تريد أن تعرفه عن افتتاح كأس العالم لكرة اليد “مصر 2021″‏

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات النسخة رقم 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتي 31 يناير الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة العالمية.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر بطولة العالم لكرة اليد، حيث سبق لها استضافة البطولة عام 1999.

مجموعات كأس العالم لكرة اليد:

  • المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – أوروجواي – الرأس الأخضر.
  • المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا.
  • المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – اليابان – أنجولا.
  • المجموعة الرابعة: الدنمارك – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية.
  • المجموعة الخامسة: النرويج – النمسا – فرنسا – الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – آيسلندا – المغرب.
  • المجموعة السابعة: السويد – مصر – التشيك – تشيلي.
  • المجموعة الثامنة: سلوفينيا – بيلاروسيا – كوريا الجنوبية – روسيا.

ملاعب كأس العالم لكرة اليد 2021:

وستقام مباريات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 على 4 صالات مغطاة، وهي (صالة استاد القاهرة الدولي، وصالة العاصمة الإدارية، وصالة 6 أكتوبر، وصالة استاد برج العرب).

وقررت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد إقامة مباريات البطولة بدون حضور جماهيري، وذلك تنفيذًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

موعد حفل افتتاح مونديال اليد:

يقام مساء اليوم الأربعاء، حفل افتتاح بطولة  كأس العالم لكرة اليد على استاد القاهرة الدولي، بحضور كوكبة من رجال الدولة في مقدمتهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة العالمية.

ويحيي حفل افتتاح مونديال اليد مساء الليلة، الفنان تامر حسني والذي يقوم بغناء الأغنية الرسمية للبطولة بعنوان “ارفع إيدك” ويشاركه الغناء مطرب الراب مروان موسى والصوت الجديد هدى الشربيني والتي ستتولى غناء الجزء الخاص باللغة الإنجليزية، كما سيكون هناك بعض العروض والفقرات الفنية المبهرة الأخرى خلال الحفل.

موعد مباراة افتتاح مونديال اليد:

تنطلق المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة اليد بين منتخبي مصر وتشيلي في تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة اليوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من شهر يناير الجاري، على صالة استاد القاهرة الدولي.

وحصلت شبكة قنوات “أون تايم سبورتس” على حقوق البث الفضائي الحصري لمنافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد، حيث أطلقت قناة جديدة تزامنًا مع البطولة العالمية هي “أون تايم سبورتس 3” لنقل مباريات البطولة وذلك على التردد 12303 (نايل سات)، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

تاريخ مشاركات مصر في كأس العالم:

تعد هذه المشاركة رقم 16 لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد، حيث سبق وشارك الفراعنة في 15 نسخة سابقة من البطولة العالمية، أول مشاركة كانت عام 1964، ثم شارك في نسخ البطولة أعوام 1993، 1995، 1997، 1999، 2001، 2003، 2005، 2007 ، 2009، 2011، 2013، 2015، 2017، وكان آخر ظهور للمنتخب الوطني في المونديال بنسخة عام 2019 واحتل المركز الثامن بالبطولة.

ويعتبر أبرز انجاز لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد كان في نسخة عام 2001 حيث احتل منتخب الفراعنة المركز الرابع بالبطولة، وكان أول منتخب غير أوروبي يتأهل للمربع الذهبي في تاريخ البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *