موسيماني يتحدث عن حلم مواجهة البايرن وأسباب حبه لـ”أفشة”

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن تجربته السابقة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2016 مع فريق ماميلودي صنداونز، وذلك قبل مشاركته الثانية في المونديال مع فريق الأهلي الشهر المقبل.

وقال “موسيماني” في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “كانت البطولة صعبة، أول شيء واجهناه هو فارق التوقيت إذ وصل إلى 6 ساعات بين البلدين، فضلاً عن برودة الطقس في مدينة أوساكا بما أننا كنا في فصل الشتاء”.

وأضاف: “بصراحة المنافسين كانوا أفضل منا، حيث واجهنا جونبورك من كوريا الجنوبية وخسرنا بأربعة مقابل واحد، ثم كاشميا آنتليرز الياباني، وفازوا علينا بثلاثية نظيفة، وكان علينا تقبل الوضع وربما تقديم أفضل مما قدمناه لأننا لم نسجل الأهداف خاصة في مباراة كاشيما آنتلرز”.

وتابع: “كانت أول تجربة لنا في كأس العالم وعانينا من رهبة مسرح المباراة، فلم نبلِ البلاء الحسن، وهذا يُظهر مستوى كأس العالم للأندية. أظن أن مازيمبي هو الفريق الوحيد الذي وصل إلى المباراة النهائية، فالمهمة ليست سهلة بتاتاً”.

من ناحية أخرى أعرب عن أمنيته تخطى عقبة الدحيل القطري في بطولة كأس العالم المقبلة والتأهل لملاقاة بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي قائلًا: “نحن كأي فريق يشارك بالمونديال نحلم بمواجهة العملاق البايرن”.

وأضاف: “حال التأهل لملاقاة بايرن ميونيخ المهمة لن تكون سهلة لكن لا نلمك ما نخسره بعد الوصول إلى هناك، فعلينا تقديم أفضل مستوياتنا والتأكد من تمثيل القارة والبلد وكل عشاق الفريق بشكل جيد ليشعروا بالفخر اتجاهنا، إذا قدمنا كل ما علينا ولن يكون ذلك كافياً فالكل سيكون راضياً علينا، لأن المستوى عالٍ جداً.”

وواصل: “لدينا فريق جيد ونؤمن بقدرتنا على تحقيق أمور إيجابية، سنلعب المباراة الأولى أمام القطريين وبعدها سنرى. نتمنى أن نحصل على فرصة مواجهة بايرن ميونيخ، لأن مواجهة هذا الفريق سيجعلنا سعداء وسيكون شرف بالنسبة لنا”.

واستطرد: ” كل فريق لديه حظوظه في البطولة خلال الـ90 دقيقة ويمكننا دائما خلق المفاجآت في كرة القدم لما نلعب بكل قوانا يوم المباراة، فكرة القدم لعبة رائعة ويمكنها أن تمنحك أمور لا تنتظرها، وعلينا الاستلهام من تجربة تي بي مازيمبي”، وسبق ووصل الفريق الكونغولي للمباراة النهائية وحصد المركز الثاني بالبطولة.

من ناحية أخرى أشاد “موسيماني” باللاعب محمد أفشة: “ساهم في تواجدنا بكأس العالم للأندية بفضل أهدافه، وكل زملائه ساعدوه على ما قام به لحد الآن، فهو يعيش حالة ازدهار وكان حاضراً في المباريات الكبيرة التي أبلى فيها البلاء الحسن. لا ننسَ أنه لاعب دولي مصري، نحن نحب هذا اللاعب فهو جيد ويساعدنا في تسجيل الأهداف وكصانع لعب يتحرك يمينا ويساراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *