القمة 125..لماذا تخلى الزمالك عن الزي الأزرق أمام الأهلي ؟

يترقب عشاق الساحرة المستديرة ومحبي الكرة المصرية المباراة التي ستجمع بين الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام نظيره نادي الزمالك في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

ويطمح النادي الأهلي في تلك المواجهة اقتناص الفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك وحصد الثلاث نقاط لاتساع الفارق بينه وبين أقرب منافسه وانفراده بقمة الدوري المصري.

وفي المقابل يأمل لزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا في حصد الثلاث نقاط أمام الأهلي لاقتراب مٌجدداً من قمة الدوري المصري وتقليص الفارق مع القلعة الحمراء.

موعد مباراة الزمالك و الأهلي في القمة 125

وستبدأ مباراة الأهلي أمام الزمالك اليوم السبت الموافق 21 يناير الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية والعاشرة والنصف بتوقيت الإمارات ضمن مباريات الجولة الـ14 من بطولة الدوري المصري

وسيبث اللقاء عبر قناة “أون تايم سبورت” الفضائية الناقلة الحصرية للبطولة المحلية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

لماذا تخلى الزمالك عن الزرق الأزرق في مواجهة الأهلي الليلة ؟

وقرر نادي الزمالك إرتداء زيه التقليدي في مواجهة غريمه النادي الأهلي اليوم السبت في إطار منافسات بطولة الدوري المصري.

وكامنت هناك حالة من التفاؤل الشديد تسيطر على إدارة وجماهير الزمالك بالزي الأزرق نظراً لتحقيق العديد من النتائج الإيجابية بهذا الزي أمام المارد الأحمر، بعد إرتدائه في أكثر من منافسة.

ولم تستمر النتائج الإيجابية لنادي الزمالك بشكل كبير أمام الأهلي بالزي الأزرق بعد الخسارة الأخيرة التي تعرض لها في السوبر المصري بهدفين مقابل هدف الذي أٌقيم في دولة الإمارات ليقرر العودة لإرتداء قميصه التقليدي.

وارتدى الزمالك القميص الأزرق في المرة الأولى عام 2015 في نهائي كأس مصر واستطاع التفوق على الأهلي والتتويح باللقب بثنائية نظيفة، سجلها باسم مرسى لاعب الزمالك السابق والإسماعيلى الحالي.

وفي المناسبة الثانية في كأس السوبر الذى أقيم يوم 20 فبراير من عام 2020 وفاز حينها الفريق الأبيض حينها بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي الثالثة ببطولة كأس مصر عام 2020 حيث فاز على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية في المباراة التي جمعت الغريمين التقليدين على استاد القاهرة الدولي، حيث تقدم نادي الزمالك أولاً عن طريق أحمد سيد زيزو، وأضاف إمام عاشور الهدف الثاني ثم أحرز حسام حسن هدف تقليص الفارق.

وفي عام 2017 خالف الزى الأزرق قواعده هذا المرة ولم ينصف الزمالك بعد الخسارة أمام الأهلي بثنائية وليد سليمان والنيجيرى جونيور أجايى ضمن منافسات لجولة 34 من عمر مسابقة الدورى العام على ملعب برج العرب.

P