دياب يوضح كيفية اختيار الأندية المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا

حسم أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة الجدل بخصوص آلية اختيار الأندية المصرية المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

وترددت أنباء في الساعات الماضية عن اعتماد ترتيب الدور الأول من الدوري المصري لتحديد المشاركين في بطولات أفريقيا في الموسم المقبل (دوري أبطال أفريقيا – الكونفدرالية).

كيفية إختيار الأندية المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا؟

وأكد أحمد دياب في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه سيتم اللجوء للائحة لتحديد المشاركين في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا في الموسم القادم.

وقال “دياب” في تصريحات صحفية: “أن رابطة الأندية تستهدف انهاء بطولة الدوري المصري في منتصف يوليو المقبل، وبناءا على ذلك إذا طلب الكاف تحديد أسماء الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا نهاية يوليو لن يكون هناك مشكلة في ذلك”.

وأضاف: “أما إذا طلب كاف إرسال أسماء الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا في 30 يونيو، سيتم اللجوء للائحة والتي تنص على اعتماد ترتيب الدور الأول للدوري  وسيتم إرسال أول 4 أندية في ترتيب الجدول بعد نهاية الدور الأول”.

وحال اعتماد ترتيب الدور الأول سيكون الزمالك مهددا بالغياب عن بطولات أفريقيا حيث يحتل المركز الخامس في ترتيب البطولة قبل جولتين على نهاية الدور الأول.

الجدير بالذكر أنه في الموسم الماضي تم اختيار الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بناءا على ترتيب الدور الأول، حيث شارك الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

P