لأوروبا ملك واحد.. كريستيانو رونالدو أسطورة تحطيم الأرقام القياسية

‏ومنذ سقوطها على يده، وأرقامها تأتي إليه مبايعة، لأوروبا ملك واحد، هكذا علق المعلق الرياضي السعودي الكبير فارس عوض على الهدفين الذين سجلهما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك منتخب المجر، التي جمعت بينهما مساء اليوم في افتتاح مباريات المنتخبين في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” عن المجموعة السادسة.

كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم حطم الكثير من الأرقام القياسية الكبرى التي لم يسبقه إليها أحد من قبل، وفيما يلي مجموعة من أبرز الأرقام القياسية التي حطمها أسطورة كرة القدم البرتغالية:

الهداف التاريخي لكأس الأمم الأوروبية

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فض الشراكة مع أسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف في تاريخ بطولة الأوروبية، ليسجل رونالدو هدفين اليوم في شباك المجر ليصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس الأمم الأوروبية عبر التاريخ.

أكثر لاعب يحقق الفوز في اليورو

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر لاعب يحقق الفوز في تاريخ مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث حقق الفوز في 12 مباراة أكثر من أي لاعب آخر.

الأكثر مشاركة في عدد مباريات اليورو

بات كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين مشاركة في عدد بطولات مختلفة في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث شارك في 5 بطولات مختلفة بدأت في 2004 ثم 2008 ثم 2012 ثم 2016 وأخيرًا هذه البطولة في 2020.

كما أصبح ‏الأسطورة كرستيانو رونالدو الآن هو الهداف التاريخي لريال مدريد ومنتخب البرتغال، وأفضل في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى، والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وتصفيات كأس الأمم الأوروبية “اليورو” وبطولة اليورو وبطولات الفيفا وبطولات اليويفا، وأخيرًا أفضل هداف في تاريخ كرة القدم.