كومان يُعدد أسباب الهزيمة أمام بايرن ميونيخ

علق الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، عن الهزيمة التي تلقاها البارسا أمام بايرن ميونيخ.

وفشل برشلونة في الخروج بنتيجة إيجابية أمام بايرن ميونيخ، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث حقق البافاري الفوز بثلاثية نظيفة.

وقال كومان في تصريحاته نشرتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “اليوم كان لدينا ثلاثة مهاجمين فقط، لا شيء أكثر من ذلك، من الناحية التكتيكية، كان هناك العديد من مراحل المباراة التي سيطرنا عليها، لقد حاولنا ملء الفراغات بالقرب من ليفاندوفسكي، وحاولنا المنافسة بشكل أفضل، ولكن هذا ما هو عليه الفريق”.

وأضاف:”لا يمكنني الشكوى من موقف الفريق، هناك فرق في الجودة، في غضون عامين أو ثلاثة أعوام، سيكون هؤلاء اللاعبون الشباب أفضل، من الصعب جدًا قبول هذه الهزيمة لكن هذا ما هو موجود”.

وتابع:”بدأنا بشكل جيد، واجهتنا مشاكل في الوصول إلى مرماهم، لم يحالفنا الحظ في الهدف الأول، وبعد استقبال الهدف الثاني كان الأمر صعبًا للغاية حيث أظهر بايرن أنه فريق أفضل منا”.

وأوضح:” علينا أن نتحلى بالصبر، بايرن ميونيخ هو أحد المرشحين للفوز باللقب، كنا نفتقر إلى السرعة، لقد حاولنا الدفع بالشباب لاستعادة طاقتنا، لكن كانت هناك اختلافات بين شبابنا ولاعبيهم، لقد أظهروا أنه سيكون لهم مستقبل عظيم، ولكن اليوم هناك فوارق واضحة”.

وأكد:”لا أحب صافرات الجماهير ضد أي لاعب، نحن نعلم أن سيرجي ليس ظهيرًا وأن اللعب مع لاعب واحد ضد ألفونسو ديفيز أمر مستحيل، كما كانت أول مباراة للوك دي يونج وأول دقائق لكوتينيو بعد غيابه لمدة طويلة”.

واستكمل:”جوردي ألبا كان يعاني من الحمى ليلًا، لقد أظهر الشباب المستقبل، لكن سيستغرق الأمر بضعة أسابيع لاستعادة كل اللاعبين، أغويرو، أنسو فاتي، ديمبيلي”.

وأتم حديثه:” لا أستطيع أن أفعل شيئا حيال أراء الجماهير، نحن في الداخل نعرف ما يوجد، أتحدث إلى الرئيس، وإذا كانت هناك مشكلة مع لابورتا، نتحدث عنها أنا وهو، أريد أن أضع هذا جانبًا، كلانا يريد الأفضل للنادي”.