محمد صلاح يسعى لفك عقدة الأندية الإسبانية على حساب أتلتيكو مدريد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، المباراة النارية التي ستجمع بين فريقي ليفربول الإنجليزي ونظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتُعد مباريات الأندية الإسبانية مواجهة خاصة للنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي يسعى دائمًا لفك العُقدة التي يواجهها أمام أندية الليجا سواء من تحقيق نتائج إيجابية أو تسجيل الأهداف.

محمد صلاح أمام أندية إسبانيا:

واجه محمد صلاح الأندية الإسبانية في 15 مناسبة في جميع المسابقات الأوروبية بقميص ثلاثة أندية وهم فيورنتينا وروما وليفربول، وتلقى الهزيمة في 10 مباريات وحقق الفوز في مباراة واحدة بقميص روما في الدوري الأوروبي، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مواجهات، وسحل هدفين فقط.

كانت أول مواجهة لصلاح أمام الأندية الإسبانية عام2014_2015، في نصف نهائي الدوري الأوروبي، بقميص فيورنتينا الإيطالي أمام إشبيلية الإسباني، وخسر الفريق الإيطالي بنتيجة خمسة أهداف نظيفة مجموع المباراتين.

ثم انتقل الفرعون المصري إلى روما وشارك مع الفريق أمام ريال مدريد وبرشلونة، في نسخة 2015/2016 من دوري أبطال أوروبا.

ووقع روما مع برشلونة في دور المجموعات وشارك صلاح في مباراة الذهاب والذي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي أهداف.

وبعد تأهل روما إلى دور الـ16، واجه نظيره ريال مدريد وشارك محمد صلاح في ذهابًا وإيابًا وتلقى الفريق الإيطالي الهزيمة بنتيجة أربعة أهداف نظيفة مجموع المباراتين.

وفي موسم 2016/2017، في دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، شارك الفرعون المصري مع روما أمام فياريال الإسباني، وصنع هدفًا في فوز الإيطالي برباعية في لقاء الذهاب.

وسجل محمد صلاح أول أهدافه أمام الأندية الإسبانية في دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال نسخة 2017/2018، بقميص ليفربول أمام إشبيلية، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي نهائي البطولة، التقى ليفربول بريال مدريد، وشارك محمد صلاح في خسارة الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي خرج فيها مصابًا.

وفي الدور نصف نهائي من نسخة 2018/2019، شارك صلاح مع ليفربول أمام برشلونة، في ذهاب الدور نصف النهائي، وتلقى الهزيمة بثلاثة أهداف نظيفة، ولم يشارك في لقاء العودة الذي نجح فيه الريدز بتحقيق الفوز برباعية نظيفة.

والتقى صلاح في دور الـ16 أمام أتلتيكو مدريد في النسخة قبل الماضية، وشارك في 72 دقيقة ذهابًا وخسر الريدز بهدف نظيف، وظهر في الإياب في 120 دقيقة وودع البطولة على ملعب الأنفيلد، بعد فوز الروخي بلانكوس بنتيجة 3/2.

وفي النسخة الماضية من البطولة ودع صلاح البطولة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد، بعدما خسر ذهابًا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي شهدت هدف الفرعون المصري الثاني أمام أندية إسبانيا، وتعادل في الإياب بدون أهداف.