كيف رد فينيسيوس على هتافات جماهير أتلتيكو مدريد العنصرية الموجهة إليه؟

قاد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد فريقه لفوز مهم على مضيفه أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح ريال مدريد.

وشهدت مواجهة أتلتيكو مدريد وريال مدريد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني، شد وجذب وأجواء متوترة بسبب الهتافات العنصرية التي وجهتها جماهير أتلتيكو مدريد للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من جانب، بالإضافة إلى رفض أصحاب الأرض طريقة احتفال فينيسيوس.

وتعرض فينيسيوس قبل المباراة للانتقادات بسبب طريقة الاحتفال الراقصة، خاصة من كوكي لاعب أتلتيكو الذي توعده بحدوث أزمة لو احتفل بالرقص، لكن على الجهة المقابلة تلقى فينيسيوس دعمًا كبيرًا من بعض أساطير ونجوم كرة القدم مثل مواطنه جابرييل جيسوس ونيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى أسطورة كرة القدم بيليه.

وعقب المباراة، كتب فينيسيوس جونيور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تغريدة للاحتفال بالفوز: “أرقص أينما تريد” مع إشارة لزميلة في الفريق رودريجو، والذي احتفل معه بالرقص بعد تسجيل هدف الميرنجي الأول.

وكانت جماهير أتلتيكو مدريد قد هتفت قبل اللقاء ضد فينيسيوس قائلةً : “أنت قرد”، واستمرت تلك الهتافات العنصرية أثناء اللقاء.

جدير بالذكر أن ريال مدريد بهذا الفوز رفع رصيده من النقاط إلى 18 نقطة، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني.

P