تشافي يستقر على نجم ريال سوسيداد لخلافة بوسكيتس

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن المدير الفني لـ برشلونة، تشافي هيرنانديز، يرى متوسط ميدان ريال سوسيداد، الإسباني مارتن زوبيمندي، البديل المستقبلي المثالي لـ سيرجيو بوسكيتس في مركز الارتكاز.

وينتهي عقد بوسكيتس في 30 يونيو المقبل، ولا يزال يحظى بثقة تشافي، لكنه قد لا يُجدد، خاصة وأنه يملك عرضًا من إنتر ميامي الأمريكي، وتغريه هذه الفكرة، كوّنه سيتمكن من عيش تجربة الإقامة في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة موندو أن تشافي يريد إحضار زوبيمندي سواء بقى بوسكيتس أو رحل، كوّنه معجب كثيرًا بصاحب الـ23 عامًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الأمانة الفنية لـ برشلونة والمدير الرياضي جوردي كرويف ومدير قطاع كرة القدم ماتيو أليماني يشاركون تشافي الإعجاب بـ زوبيمندي، وبحثوا بالفعل مع وكلائه خيار انتقاله إلى “كامب نو”.

ويملك زوبيمندي شرطًا جزائيًا بقيمة 60 مليون يورو في عقده مع ريال سوسيداد، الذي ينتهي في 30 يونيو 2025.

وأشارت صحيفة موندو إلى أن برشلونة لا يرى زوبيمندي باهظ الثمن، بالقيمة المذكورة، ويشجع النادي أن اللاعب يحصل على راتب قليل في ريال سوسيداد، وبالتالي لن يطلب أجرًا باهظًا للقدوم إلى كامب نو، مقارنة باللاعبين الآخرين في الفريق.

ويحاول النادي الباسكي بالتوازي تجديد عقد زوبيمندي لعامين إضافيين على الأقل ورفع سعره من خلال مضاعفة راتبه، المنخفض للغاية، وزيادة قيمة شرطه الجزائي.

واعترف زوبيمندي في وقت سابق أنه يمكن أن يجدد عقده مع ريال سوسيداد، لكن مع اهتمام برشلونة، فإن اللاعب قد لا يُقدم على هذه الخطوة لتسهيل انضمامه إلى النادي الكاتالوني واتخاذ قفزة كبيرة في مسيرته.

يُذكر أن زوبيمندي لعب ست مباريات مع ريال سوسيداد في الدوري الإسباني هذا الموسم، وصنع خلالهم هدفًا واحدًا.