التعادل يحسم ديربي الميرسيسايد المثير.. وصلاح يضع بصمته

حسم التعادل الإيجابي (2-2) ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “غوديسون بارك”، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح الريدز النتيجة في الدقيقة الثالثة بواسطة السنغالي ساديو ماني، بعدما حوّل عرضية الاسكتلندي أندي روبرتسون بلمسة واحدة.

وأدرك المدافع الإنجليزي مايكل كين التعادل لـ إيفرتون في الدقيقة 19 من ضربة رأسية سبقها عرضية الكولومبي خاميس رودريغيز من ركلة ركنية.

ووضع المصري محمد صلاح، ليفربول في المقدمة مرة آخرى في الدقيقة 72 من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، مدوّنًا على هدفه السادس في البريميرليغ.

ورد مهاجم إيفرتون، الإنجليزي دومينيك كالفيرت لوين، على الفرعون وتعادل لكتيبة كارلو أنشيلوتي في الدقيقة 81 من ضربة رأسية رائعة إثر عرضية الفرنسي لوكاس دين، لينفرد بصدارة هدافي البريميرليغ برصيد سبعة أهداف، بفارق هدف عن صلاح وجيمي فاردي، نجم ليستر سيتي.

وشهدت المباراة إصابة مدافع ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، وخروجه في الدقيقة الحادية عشر بعد التدخل القوي من حارس التوفيز، الإنجليزي جوردان بيكفورد، وحل مكانه جو غوميز.

وأجرى أيضًا إيفرتون تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 31، حيث أصيب الظهير الأيمن الأيرلندي شيموس كولمان، وخرج وحل مكانه الإنجليزي بن غودفري.

وحصل مهاجم إيفرتون، البرازيلي ريتشارليسون، على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90 بعد تدخله الخطير على متوسط ميدان ليفربول، الإسباني تياغو ألكانتارا.

وتُعد هذه المباراة هي العشرين على التوالي التي يفشل فيها إيفرتون في الفوز على ليفربول في البريميرليغ.

واحتفظ إيفرتون، بهذا التعادل، بصدارة البريميرليغ برصيده 13 نقطة، في حين بات رصيد ليفربول 10 نقاط، محتلًا المركز الثاني مؤقتًا.

Looks like you have blocked notifications!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى