غوارديولا: آرسنال سيرتكب خطأً كبيرًا إذا أقال أرتيتا

أظهر المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، دعمه لمساعده السابق ومدرب آرسنال الحالي، الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي يواجه شبح الإقالة.

ويعيش أرتيتا وقتًا صعبًا للغاية، حيث خسر الفريق في خمس مباريات من أصل سبعة أخير في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تخللها تعادلين، كما سقط بشكل مدوي امام السيتيزنز بالخسارة (4-1) على ملعب “الإمارات” في ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

في حين بال غوارديولا لشبكة “بي بي سي” البريطانية بعد المباراة: “سوف يرتكب آرسنال خطأ فادحًا كبيرًا إذا أقال أرتيتا، أنا متأكد من أنهم سيثقون به”.

وتابع: “كنت معه لسنوات عديدة وأنا أعلم جودته المذهلة كإنسان وخاصة كمدرب، كيف يشارك في كل شيء، إنها مجرد مسألة وقت وسيؤدي بشكل جيد”.

وواصل: “يجب أن يمنحوه الثقة، لقد فازوا بلقبين في الموسم الماضي تحت قيادة أرتيتا وهذا لم يحدث في هذا النادي منذ فترة طويلة، في هذا الوباء، مع مشاكل الإصابة لديهم والمباريات التي لعبوها دائمًا كانوا يلعبون بشكل جيد”.

وأردف: “لكن للأسف هذه المباريات هي وظيفتنا وهي تعتمد على النتائج، لكن كرة القدم تتغير في أسبوع واحد بسرعة كبيرة”.

وأضاف: “يمكنني التحدث عن تجربتي إلى جانبه، كوّنا أحد أكثر الفرق نجاحًا في تاريخ الكرة الإنجليزية وكان جزءً من هذا النجاح ولم يكن ذلك ممكنًا بدونه، ولبناء شيء مثل هذا تحتاج إلى وقت كما فعلت في موسمي الأول”.

وتطرق للحديث عن الفوز على آرسنال: “كان الفريقان يحتاجان إلى تسجيل الأهداف، نحن سجلنا أربعة، لقد غيرنا طريقة اللعب، لقد سجلوا هدفًا جيدًا، وبعد الشوط الثاني أصبح لدينا المزيد من الانسيابية، وقد ساعد الهدف الثاني، والثالث ربما تسلل، وهذا يحدث فرقًا، فبعد 3-1 تصبح مباراة مختلفة تمامًا”.

وأكمل: “حظينا بلحظة جيدة في ابشوط الثاني، ولم نعاني ولم يتمكنوا من تمرير تمريرات متتالية، لكنهم تغيروا، وضغطوا بشكل أفضل، تم تعديل الطريقة وكانت مريحة أكثر قليلًا”.

وأشار: “في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية، سجلنا الكثير من الأهداف وهذا الموسم نعاني، لكن الأهداف بالطبع مهمة”.