غوارديولا بعد هزم تشيلسي: لا يمكنك الفوز بالألقاب دون اللعب هكذا

أبدى المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، انطباعه حول الفوز على تشيلسي (3-1) على ملعب “ستامفورد بريدج”، لحساب الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال غوارديولا لشبكة “سكاي سبورتس”: “لقد ضغطوا ودفعوا في الدقائق الأولى، لقد عانينا قليلًا لكننا لعبنا بشكل جيد حقًا، النتيجة ممتازة في ستامفورد بريدج، لا يمكنك الفوز بالألقاب دون اللعب بهذه الطريقة”.

وتابع: “تشيلسي أحد أقوى الفرق التي عانت في المباراة الأخيرة لكنك ترى جودة لاعبيه وعلى مقاعد البدلاء، كانت لدينا خطة حاولنا اللعب بها كما فعلنا في الماضي ونجحت”.

وواصل: “كان اللاعبون ممتازين في كل شيء وخاصة بالكرة، لا يمكننا اللعب مثل الفرق الأخرى، علينا اللعب بإيقاعنا والهجوم في اللحظة المناسبة، فزنا بالألقاب بهذه الطريقة، وصبرنا أكثر، لقد فقدنا القليل من هذا الإيقاع واليوم كان لدينا”.

وأضاف: “ليس لدينا قوة جسدية وجودة اللاعبين لإجراء تحوّلات سريعة، ربما فقط رحيم ستيرلينغ وكيفين دي بروين لكن الآخرين لم يلعبوا بالكرة،أنت تخلق مشاكل وهذا ما يتعين علينا القيام به”.

وأكمل: “من الحارس إلى المهاجم علينا أن نضع الكرة على الأرض، ونجري 1000 تمريرة ونختار اللحظة المناسبة”.

وأشار: “البريميرليغ غريب في كل شيء [هذا الموسم]، كل شيء غريب، فقط يجب التركيز خلال المباريات ولكن بخلاف ذلك محاولة الاسترخاء”.

وحول ما إذا كانت الأمور قد تغيرت في مانشستر سيتي: “نفس المدرب ونفس الموظفين في الغرفة الخلفية واللاعبين متماثلون والأفكار متشابهة تمامًا، الطريقة التي فزنا بها بالدوريات والألقاب وأشياء أخرى هي الطريقة التي لعبنا بها اليوم، الإيقاع الذي نتمتع به فقدناها في الماضي، واليوم استعدناه”.

وسُئل عن فيل فودين، الذي سجل هدفًا وصنع أخر أمام تشيلسي؟: “فخور جدًا به، لم يفقد أبدًا أي جزء من طاقته، يمكنه اللعب في المقدمة في جميع المراكز الأربعة، لديه إحساس بالهدف، وسجل هدفًا رائعًا”.

واستمر في الحديث عن فودين: “نحن نعتمد عليه بشكل لا يصدق، بالنسبة لإنجلترا والمنتخب الوطني، سيكون لاعبًا كبيرًا لأنه ذكي وهادئ للغاية، لقد قدم أداءً رائعًا آخر اليوم”.