الاتحاد الألماني يوضح سر الصورة المثيرة للجدل لمنتخب الماكينات أمام اليابان

أصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانا رسميا يفسر فيه سبب الصورة الجماعية المثيرة للجدل، لمنتخب الماكينات الألمانية في مباراته الأولى بكأس العالم 2022 ضد منتخب اليابان المقامة حاليًا على استاد خليفة الدولي.

وقام لاعبو ألمانيا بوضع أيديهم على أفواههم، في الصورة الجماعية قبل مباراة اليابان، وذلك اعتراضا على حظر ارتداء شارة “one love” لدعم المثليين خلال مباريات كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر .

بيان رسمي من الاتحاد الألماني

وجاء بيان الاتحاد الألماني لتفسير سبب الصورة الجماعية المثيرة للجدل في مباراة ألمانيا واليابان كالآتي:

لم يكن الأمر يتعلق بإصدار بيان سياسي.. حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض. يجب أن يؤخذ هذا كأمر مسلم به، لكن الأمر لا يزال غير صحيح. لهذا السبب هذه الرسالة مهمة جدًا بالنسبة لنا.

إن حرماننا من شارة القيادة يشبه حرماننا من الصوت، نحن نقف إلى جانب موقفنا.

أردنا استخدام شارة OneLove لاتخاذ موقف تجاه القيم التي نتمسك بها في المنتخب الوطني الألماني ، التنوع والاحترام المتبادل ، مع الدول الأخرى أردنا أن يُسمع صوتنا.

الفيفا يمنع ارتداء شارة دعم المثلية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عدم السماح لقادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بارتداء شارة دعم المثليين خلال كأس العالم.

وكان بعض قادة المنتخبات الأوروبية أعلنون عن نيتهم في ارتداء شارة دعم المثليين في مباريات كأس العالم.

ونشر فيفا بيانا حذر فيه قادة المنتخبات من ارتداء الشارة المذكورة وجاء على النحو التالي:

“بعد المناقشات يمكن لـ فيفا أن يؤكد أن حملة (لا تمييز) قد تم تقديمها من مرحلة ربع النهائي المخطط لها حتى تتاح الفرصة لكل القادة الـ32 لارتداء شارة عدم التمييز خلال كأس العالم”.

“يتماشى هذا مع المادة 13.8.1 من لوائح فيفا، والتي تنص على أنه يجب على قائد كل فريق ارتداء الشارة المقدمة من فيفا خلال مسابقات الاتحاد الدولي”.

P