اليابان تقلب الطاولة على ألمانيا بـ”ريمونتادا” تاريخية في كأس العالم 2022

حقق منتخب اليابان مفاجأة مدوية بالفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر.

وانطلقت أحداث مباراة اليابان ضد ألمانيا في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، والرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة على استاد، خليفة الدولي، ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي تضم معهما أيضًا اسبانيا وكوستاريكا.

وحصد منتخب اليابان أول 3 نقاط في مشواره بكأس العالم، بينما بقى منتخب ألمانيا بدون نقاط.

وتعد هذه المفاجأة الثانية ببطولة كأس العالم 2022، بعد الخسارة التاريخية لمنتخب الأرجنتين أمام نظيره منتخب السعودية أمس الثلاثاء، بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بالمونديال والتي تضم أيضا المكسيك وبولندا.

أحداث مباراة ألمانيا واليابان بكأس العالم

بدأ منتخب ألمانيا المباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: دافيد راوم – أنطونيو روديجر – نيكولاس سولي – نيكو.

الوسط: جونجودان – جوشوا كيميتش – جمال موسيالا، هافيرتز.

الهجوم: – توماس مولر – سيرج جنابري.

بداية المباراة جاءت هجومية حماسية من جانب المنتخبين ونجح المنتخب الياباني في تسجيل هدف مبكر بعد مرور 7 دقائق ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

المنتخب الألماني استطاع فرض سيطرته على مجريات اللعب ونجح في تهديد مرمى المنتخب الياباني عدة مرات ولكن لم تسفر هجمات عن أي أهداف.

وفي الدقيقة 31 حصل منتخب ألمانيا ركلة جزاء سجل منها اللاعب جوندوجان هدف التقدم للماكينات الألمانية بالدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني 1-0.

وفي الشوط الثاني كثف منتخب اليابان الضغط الهجومي على منتخب ألمانيا من أجل تسجيل هدف التعادل.

المنتخب اليابان كان ندًا قويًا لمنتخب ألمانيا على مدار أحداث الشوط الثاني واستطاع الوصول لمرمى مانويل نوير عدة مرات ولكن تألق حارس بايرن ميونخ حال دون استقبال مرماه أي أهداف.

واستطاع منتخب اليابان تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب رينسو دوان بالدقيقة 75.

واستغل منتخب اليابان الاندفاع الهجومي لمنتخب ألمانيا بحثا عن هدف التعادل، وخطف هدف الفوز عن طريق اللاعب تاكوما أسانو بالدقيقة 83 ليفوز الساموراي الياباني بنتيجة 2-1.

ترتيب المجموعة الخامسة

  • اليابان 3 نقاط
  • إسبانيا – لم تلعب
  • كوستاريكا –  لم تلعب
  • ألمانيا بدون نقاط.

P