إنريكي يرفض إرجاع الانتصار الساحق على كوستاريكا إلى ضعف المنافس

حرص المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي، على منح الفضل للاعبين والفريق في الفوز الكاسح الذي حققوه أمام كوستاريكا، في مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم.

واستهل منتخب اللا روخا مشاركته في كأس العالم باكتساح كوستاريكا بسباعية نظيفة، ومع الإشادات بأداء إسبانيا، ظهرت أيضًا بعض التحليلات بشأن ضعف المنافس، ومساهمة ذلك في النتيجة الكبيرة.

ورد إنريكي بشأن هذا الصدد، في تصريحات نشرتها صحيفة “سبورت” الإسبانية: “الآن سيقول البعض إن كوستاريكا كانت منافسًا ضعيفًا للغاية، لكن إذا نظرت إليها ترى أنها تنافس دائمًا بشكل جيد للغاية في نهائيات كأس العالم”.

وتابع: “كنا استثنائيين مع الكرة وبدونها، واستثنائيين في الضغط، والـ16 لاعبًا الذين شاركوا بين الأساسيين والاحتياطيين كانوا رائعين، لكن لا يزال لدينا مجال للتحسّن أكثر”.

وأشار: “هدفنا الوحيد هو السيطرة باستمرار على المباراة، ولهذا يجب أن نحصل على الكرة، حتى يشعر المنافس بالملل ويجد مساحات صغيرة”.

وبرز في مواجهة كوستاريكا، إشراك متوسط ميدان مانشستر سيتي، رودري هيرنانديز، في مركز قلب الدفاع مع إسبانيا.

وسُئل إنريكي بشأن هذا الصدد، وأجاب: “رودري يملك كل المقومات للعب كقلب الدفاع ويفي بالشروط، وهو أيضًا لاعب محوري عالي المستوى”.

وأكمل: “إنه لاعب كامل للغاية وإذا تمكنا من دمجه في التشكيلة الأساسية بهذه الخصائص، سيكون أمرًا جيدًا لنا، أنا محظوظ لوجود العديد من اللاعبين الجيدين الذين يمكنهم اللعب”.

يذكر أن المباراة القادمة لـ إسبانيا في كأس العالم ستكون أمام ألمانيا يوم 27 نوفمبر على ملعب “البيت”، في إطار منافسات المجموعة الخامسة.

P