ديمبيلي يشيد بـ جيرو بعد معادلة رقم هنري التاريخي

أشاد جناح برشلونة، عثمان ديمبيلي، بزميله في منتخب فرنسا، أوليفييه جيرو، بعد تألقه ومعادلة رقم تييري هنري التاريخي في مباراتهم الافتتاحية في كأس العالم أمام أستراليا.

وسحق الديوك، أستراليا، (4-1) أمس، وسجل جيرو ثنائية، جعلته الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا عبر التاريخ مناصفةً مع هنري، برصيد 51 هدفًا.

وقال ديمبيلي عن جيرو، في تصريحات نشرتها صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “في كل مرة كان في المنتخب منذ أن كنت هنا، كان دائمًا حاسمًا، إنه فخر كبير له أن يعادل رقم هنري”.

وتابع: “نتمنى أن يسجل جيرو أكبر قدر ممكن من الأهداف، منذ أن عرفته، كان من كبار اللاعبين الذين يتحدثون إلى الجميع ويقدم النصيحة”.

وأتم: “لديه خبرة أيضًا، لقد فاز في كل مكان كان فيه، إنه لاعب هام في منتخبنا”.

وشارك ديمبيلي أساسيًا مع منتخب فرنسا أمام أستراليا، لأول مرة منذ عام 2021، وقدم أداءً جيدًا، توّجه بصناعة الهدف الثالث لـ كيليان مبابي.

وسُئل بشأن هذا الصدد وتعليمات ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا: “أخبرني المزيد عن وضعي الدفاعي، شعرت أنني بحالة جيدة، أشعر بثقة جيدة منذ بعض الوقت”.

واستمر: “هناك عدد قليل من الكرات في مباراة أستراليا التي كان بإمكاني أن أؤديها بشكل أفضل”.

يذكر أن المباراة القادمة لـ ديمبيلي وفرنسا في كأس العالم ستكون أمام الدنمارك يوم 26 نوفمبر على ملعب “974”، لحساب منافسات المجموعة الرابعة.

P