شاهد.. تكريم روجيه ميلا قبل مباراة الكاميرون وسويسرا في كأس العالم 2022

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تكريم روجيه ميلا أسطورة الكرة الكاميرونية قبل انطلاق مباراة الكاميرون ضد سويسرا في أولى جولات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وجاء تكريم روجيه ميلا من جانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي منحه وسام خاص قبل مباراة الكاميرون وسويسرا، باعتباره أكبر لاعب سجل هدفًا في تاريخ كأس العالم حتى الآن.

Image

ويعد روجيه ميلا من أساطير الكرة الكاميرونية والأفريقية حقق العديد من الانجازات خلال مسيرته الكروية والتي لا تزال عالقة في أذهان عشاق وجماهير الساحرة المستديرة.

وأحرز روجيه ميلا هدفًا لمنتخب الكاميرون داخل شباك روسيا في بطولة كأس العالم 1994، ليصبح أكبر لاعب يسجل في تاريخ كأس العالم بعمر 42 عامًا.

Image

ويلعب منتخب الكاميرون مع نظيره منتخب سويسرا في أول مباراة له بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم معهما أيضا منتخبي البرازيل وصربيا.

وانطلقت مباراة الكاميرون ضد سويسرا في تمام الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، على استاد “الجنوب” في مدينة الوكرة القطرية، وبدأ أسود الكاميرون المباراة بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: أندريه أونانا

الدفاع: كولينز فاي – جان شارل كاستيليتو – مايكل نجادو – نوهو تولو

الوسط: مارتن هونجلا – صامويل أوم جويت أندرى أجنيوسيا

الهجوم: بريان مبيومي – تشوبوموتينج – كارل إيكامبي

P