سبب عدم احتفال مهاجم سويسرا بهدفه في مرمى الكاميرون “فيديو”

سجل بريل إمبولو مهاجم منتخب سويسرا الهدف الأول لفريقه في مرمى منتخب الكاميرون خلال المباراة المقامة بينهما حاليًا على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022.

وجاء هدف إيمبولو في مرمى الكاميرون بعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني بالمباراة، وهو الهدف رقم 34 في بطولة كأس العالم الحالية التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.

مهاجم سويسرا يرفض الاحتفال أمام الكاميرون

ورفض مهاجم منتخب سويسرا بريل إمبولو الاحتفال بهدفه في مرمى منتخب الكاميرون، حيث أن اللاعب من أصول كاميرونية، وأعلن في وقت سابق أنه لن يحتفل حال تسجيله أهداف في مرمى وطنه الأصلي المنتخب الكاميروني.

وقال لاعب مهاجم نادي موناكو الفرنسي في تصريحات سابقة: “إذا سجّلت (هدفا)، فسأحاول عدم الاحتفال. لكن كرة القدم هي رياضة المشاعر. إذا احتفلت، فلن يكون ذلك ضد بلدي الأم. ولكن لأنني أريد الفوز”.

إمبولو صاحب الـ25 عامًا ولد في الكاميرون ولكنه انتقل إلى سويسرا في سن الرابعة رفقة والدته وشقيقه حيث كان والديه مطلقين، ونشأ وترعرع هناك ولعب في صفوف نادي بازل وعمره 13 عاما وانضم منه لمنتخب سويسرا للفئات العمرية.

يذكر أن الاتحاد الكاميروني طلب من إمبولو تمثيل منتخب الكاميرون في كأس العالم 2014 ولكنه اختار تمثيل المنتخب السويسري وقتها، ليشارك مع المنتخب في مونديال قطر 2022.

مجموعة الكاميرون في كأس العالم

ويتواجد منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم مع منتخبات سويسرا منافسه في مباراة اليوم، وكذلك منتخبي البرازيل وصربيا واللذان يلتقيان مساء اليوم في ثاني مباريات المجموعة.

P