سيناريوهات تأهل الأرجنتين لدور الـ16 من كأس العالم بعد الفوز على المكسيك

نجح منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم في تحقيق فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب المكسيك، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وحقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا ثمينًا على حساب نظيره المكسيكي، بنتيجة هدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهم اليوم السبت.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره منتخب بولندا، يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم 2022.

وستقام مباراة الأرجنتين وبولندا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، في لقاء حسم التأهل.

وفي التوقيت ذاته ستقام مباراة منتخب السعودية أمام المكسيك في نفس المجموعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات.

سيناريوهات تأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ16 في كأس العالم

1/ يحتاج منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره بولندا في الجولة المقبلة، للتأهل مباشرة إلى ثمن نهائي البطولة، بغض النظر عن المباراة الأخرى.

2/ في حال تعادل منتخب الأرجنتين أمام نظيره بولندا سيصبح رصيده 4 نقاط، خلف بولندا، حيث سيحتاج الأرجنتين إلى تعادل منتخبي السعودية والمكسيك، ليصبح رصيد الأخضر 4 نقاط ولكن الأفضلية لراقصي التانجو بسبب فارق الأهداف.

3/ في حال فوز المكسيك على السعودية، سيصبح رصيد الأول 4 نقاط، وسيتأهل منتخب الأرجنتين حال التعادل مع بولندا، ولكن بشرط ألا تكون الأفضلية في فارق الأهداف لصالح المكسيك.

5/ في حال فوز السعودية على المكسيك، فسيكون لزامًا على الأرجنتين الفوز على بولندا من أجل التأهل التأهل إلى دور الـ16.

جدول ترتيب المجموعة الثالثة

1- منتخب بولندا 4 نقاط.

2- منتخب الأرجنتين 3 نقاط.

3- منتخب السعودية 3 نقاط.

4- منتخب المكسيك برصيد نقطة.

P