حصاد الدور الأول من كأس العالم قطر 2022

أسدل الستار على الدور الأول من منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، والمقامة من الفترة 20 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

منافسات دور مجموعات كأس العالم قطر 2022، شهدت متعة وإثارة وأحداث غير متوقعة على مدار الأيام الماضية، منذ انطلاق الجولة الأولى حتى انتهاء الأسبوع الثالث، مساء أمس الجمعة.

الدور الأول، شهد مفاجأة بخروج المنتخب الألماني ومنتخب بلجيكا من دور المجموعات، واعتلاء منتخب المغرب صدارة مجموعته، بالإضافة إلى الكثير من الأحداث البارزة.

المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي كأس العالم

وحسم 16 منتخبًا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة مونديال قطر 2022، وهم:”فرنسا، البرازيل، البرتغال، هولندا، السنغال”.

بالإضافة إلى:”إنجلترا، أمريكا،  الأرجنتين، بولندا، أستراليا- اليابان، إسبانيا، المغرب،  كرواتيا،  كوريا الجنوبية، سويسرا”.

أبرز إحصائيات الدور الأول من كأس العالم 2022

فيما يخص الأهداف، فإن الدور الأول شهد تسجيل 120 هدفًا في 48 مباراة، حيث كانت أولها من توقيع الإكوادوري فالينسيا في مرمى قطر.

وتم تدوين أسرع هدف في الدور الأول لكأس العالم 2022، باسم الكندي ألفونسو ديفيز، الذي أحرزه في مرمى كرواتيا.

ومن بين المباريات التي تصدرت الأكثر تهديفًا، هي لقاء فوز إنجلترا على إيران بنصف دستة أهداف مقابل هدفين (بمجموع 8 أهداف).

ثم انتصار إسبانيا على كوستاريكا بنتيجة سبعة أهداف نظيفة، يليها فوز ألمانيا على كوستاريكا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ( 6 أهداف)، وبنفس عدد الأهداف لتعادل الكاميرون مع صربيا بثلاثية لكل منهما.

وجاء في صدارة جدول ترتيب هدافي دور المجموعات برصيد 3 أهداف، كلًا من (الهولندي كودي جاكبو  هولندا، الفرنسي كيليان مبابي، الإكوادوري إينير فالينسيا، الإنجليزي ماركوس راشفورد، الإسباني ألفارو موراتا”.

ويعد من المنتخبات التي تصدرت قائمة الأقوى هجومًا في مجموعات كأس العالم2022، منتخبي إنجلترا وإسبانيا بواقع 9 أهداف لكل منهما.

فيما جاءت منتخبات تونس والمغرب وهولندا والبرازيل، في الأقوى دفاعًا، حيث استقبل كل منهما هدفًا وحيدًا.

وهناك 3 منتخبات هي الأكثر حصدًا للنقاط في مرحلة المجموعات، وهم (هولندا، إنجلترا، المغرب) برصيد 7 نقاط لكل منهما، حيث لم يحصد أي منتخب العلامة الكاملة خلال النسخة الحالية.

أما المنتخبات التي لم تحقق أي انتصارات في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022، كلًا من ( قطر وويلز والدنمارك وصربيا)، بينما المنتخبات التي لم تخسر أي مباراة هم (إنجلترا – المغرب – هولندا).

دور المجموعات من كأس العالم 2022، شهد إشعار 165 بطاقة صفراء وبطاقتين باللون الأحمر، بينما كان المنتخب السعودي هو الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء بـ 14 بطاقة، ثم صربيا (12).

P