الصحافة المغربية تتغنى بالأسود بعد التأهل التاريخي إلى ربع نهائي المونديال

تغنت الصحافة المغربية بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس عقب الفوز على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر، للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية.

وانتصر المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 3 صفر في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

ماذا قالت الصحف المغربية على الفوز التاريخي؟

عنونت صحيفة المنتخب المغربية: “أسود الأطلس يقهرون الماتادور الإسباني ويعبرون للربع”.

وأوضحت أن المنتخب المغربي حسم مواجهته ضد إسبانيا بضربات الترجيح على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ليعبر أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر، في سيناريو رهيب أسعد ملايين المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه.

بينما كتب موقع “le 360”: “بالضربات الترجيحية.. منتخب الأسود يتأهل إلى ربع نهائي المونديال في مباراة بطولية تاريخية”.

وأشارت إلى أن لاعبي الأسود نجحوا في كتابة إنجاز تاريخي جديد للكرة المغربية، بتأهلهم إلى دور ربع نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخ المونديال.

وجاء عنوان صحيفة “هسبريس”: “إنجاز تاريخي.. ركلات الترجيح تقود المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم”.

وأشار موقع البطولة: “بالركلات الترجيحية.. المنتخب المغربي يكتب التاريخ ويتأهل إلى ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه بانتصاره على إسبانيا 3-0”.

وجاء عنوان صحيفة “هسبورت”: “المنتخب المغربي يفوز على إسبانيا بضربات الجزاء ويحقق تأهلًا تاريخيًا لربع نهائي مونديال قطر”.

وأردفت: “حقق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا على نظيره الإسباني بركلات الجزاء 3 – 0، عقب نهاية المواجهة في وقتها الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ليضمن بذلك التأهل لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 لأول مرة في تاريخه”.

P