تقارير

الزمالك أمام الأندية المغربية في النهائيات القارية .. بطولتان في موسم واحد

مع منتصف ليل الأحد القادم يلتقي الزمالك المصري بمضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب الدور النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”.

اللقاء هو الأول الذي يجمع الزمالك بفريق نهضة بركان، ولكنه هو ثالث لقاء يجمع الأبيض بفريق مغربي في نهائي بطولة قارية، ونستعرض معكم المواجهتين السابقتين.

دوري أبطال أفريقيا 2002

بطولة كبيرة قدمها الثنائي العربي الزمالك والرجاء، الزمالك تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة.

وبالمثل تصدر الرجاء المجموعة الأولى بنفس رصيد الزمالك وهو 13 نقطة، من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة.

وخلال الدور نصف نهائي أطاح الزمالك بمازيمبي الكونغولي بعدما تفوز عليه بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين، بعد التعادل بالكونغو 1/1 والفوز في القاهرة 2/0.

بينما صعد الرجاء للنهائي عبر أسيك ميموزا الإيفواري، حيث خسر الفريق المغربي خارج أرضه بثنائية نظيفة قبل أن يرد في المغرب برباعية مقابل لا شئ.

مباراة ذهاب النهائي كانت في المغرب وتمكن الزمالك من العودة بتعادل سلبي ليتأجل الحسم لمواجهة القاهرة التي فاز فيها فرسان ميت عقبة بهدف نظيف عن طريق تامر عبد الحميد في الدقيقة 45، ليُتوج الزمالك باللقب.

كأس السوبر الأفريقي 2003

بعد فوز الزمالك بدوري أبطال أفريقيا 2002 على حساب الرجاء تجهز الأبيض لخوض السوبر الأفريقي أمام بطل مسابقة كأس الكؤوس الأفريقية، وكان البطل حينها الفريق المغربي الوداد.

المباراة أقيمت باستاد القاهرة وسط حضور 25 ألف متفرج، محمد عبد الواحد بدأ التسجيل للأبيض في الدقيقة 30 ثم أضاف حازم إمام الهدف الثاني في الدقيقة 57، في الدقيقة 59 قتل عبد الحليم علي أحلام الضيوف بهدف ثالث للزمالك.

وفي الدقيقة 78 تمكن جيلوم داسادي من تسجيل هدف الوداد الوحيد، ليُتوج الزمالك باللقب، وبذلك يكون آخر لقبين أفريقيين للزمالك على حساب ناديين مغربيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق