تقارير

بعد إعلان رحيله عن أتلتيكو مدريد.. ماهو أفضل نادي لجريزمان؟

 

أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني بالأمس أن هذا الموسم هو الأخير للفرنسي أنطوان جريزمان في كتيبة الروخيبلانكوس، لتنتشر التقارير الصحفية والتي أفادت بارتباط جريزمان بالعديد من الأندية مثل برشلونة، باريس سان جيرمان وغيرهما، وسنستعرض بشكل عام في هذا التقرير عن أفضل نادي يمكن أن ينتقل إليه جريزمان سواء من الناحية الفنية أو الظروف المحيطة.

برشلونة

الفريق الكاتلوني هو أبرز المرشحين لضم جريزمان، إذا انضم الفرنسي لكتيبة برشلونة فيجب على فالفيردي تغيير طريقة اللعب، لأن بطل النسخة الماضية من كأس العالم  يلعب في مركز ميسي أو سواريز، وبكل تأكيد فجريزمان لن يكون جليس لدكة البدلاء.

ربما تكون تلك الصفقة لتهدئة الجماهير خصوصا بعد إقصاء الفريق الكاتلوني من دوري أبطال أوروبا بعد سيناريو قاسي تكرر للمرة الثانية على التوالي.

جريزمان إضافة لأي فريق فهو لاعب يتميز باللعب في أكثر من مركز بنفس الكفاءة، لكن برشلونة لا يبدو مناسبا للفرنسي، إلا إذا كان هناك تغيير في منظومة طريقة اللعب.

باريس سان جيرمان

دخل نادي العاصمة الفرنسية في سباق التعاقد مع جريزمان للموسم المقبل، قد يكون جريزمان حل لمشكلة توخيل الذي يفتقد لصانع الألعاب ودائما ما يعتمد على ترسانته الهجومية المكونة من مبابي، نيمار، كافاني.

يمتلك جريزمان من الإبداع لكي يلعب كصانع ألعاب كما يمكنه أن يكون بديل لكافاني في مركز الهجوم عندما يتعرض الأوروجواياني للإصابة أو الإيقاف.

عيوب باريس سان جيرمان بالنسبة للجريزمان تكمن في بطأ رتم الدوري الفرنسي وقلة المنافسة بالإضافة إلى ضعف شخصية فريق العاصمة الفرنسية خلال دوري أبطال أوروبا وعدم الوصول لأدوار متقدمة في البطولة.

ليفربول

بالرغم من عدم وجود تقارير تشير لرغبة ليفربول في التعاقد مع جريزمان، لكن الريدز هو أفضل نادي يمكن أن ينتقل إليه الفرنسي دون أدنى شك.

يعاني الريدز من عدم وجود صانع ألعاب يمتلك بعض من الإبداع وجريزمان لديه تلك المواصفات بكفاءة شديدة، بالإضافة إلى ذلك فجريزمان لعب في منظومتان( أتلتيكو مدريد، منتخب فرنسا) رأس مالهم الهجومي هو التحول السريع من الدفاع للهجوم، وهذا بالضبط ما يميز تكتيك كلوب فسرعات محد صلاح وماني تصنع الفارق في هجمات ليفربول المرتدة.

بانضمام جريزمان لليفربول يكون كلوب قد أسس فريق مرعب، تشكيلة يمكنها اللعب على المرتدات بسبب وجود جريزمان وصلاح وماني المجيدين في تلك النفطة، وعندما يتكتل الخصم سيتواجد جريزمان لخلق الإبداع في وسط الملعب الذي افتقده كلوب بعد رحيل كوتينيو.

استفاقة النادي الأخيرة بالتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا خلال أخر نسخيتن، والتطور الملحوظ لأداء الفريق في الدوري الإنجليزي، كل ذلك يناسب طموحات جريزمان سواء بالمنافسة على الألقاب المحلية أو الأوروبية.

مانشستر يونايتد

أشارت بعض التقارير نية مانشستر يونايتد للتعاقد مع جريزمان، لكن الصفقة ستكون دون أي جدوى إذا تمت، فالشياطين الحمر يحتاجوا الكثير من العمل لإعادة النادي لمكانته السابقة، وتلك الأزمات لن تحل بوجود جريزمان.

قبل جريزمان فمانشستر يونايتد في حاجة قصوى لتلك المراكز، ظهير أيمن، لاعب خط وسط، قلب دفاع، ولابد أن يكونوا الثلاثة من الفئة الأولى فى تلك الأماكن.

ظروف مانشستر يونايتد سيئة للغاية، فالفريق لن يشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل، ومن الصعب للغاية أن ينافس الشياطسن الحمر على لقب الدوري الموسم المقبل، إلا إذا قامت الإدارة بجلب احتياجات  النرويجي، أولى جونار سولشاير، المدير الفني للفريق.

خلاصة القول، برشلونة غير مناسب لجريزمان إلا إذا حدث تغيير شامل في منظومة طريقة اللعب، يعاب على باريس سان جيرمان بطأ رتم الدوري وضعف شخصية الفريق في الأبطال، ليفربول هو أنسب نادي لجريزمان لأنه سيعدل عيب كلوب الهجومي بوجود صانع ألعاب مميز ولديه القدرة على التحول من الهجوم للدفاع بكفاءة شديدة، مانشستر يونايتد يحتاج الكثير من الوقت والظروف والإمكانيات الفنية لن تجذب جريزمان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق